icon
التغطية الحية

الأمطار الصيفية تصل إلى السعودية مصحوبة بعواصف قوية | فيديو

2022.08.01 | 17:06 دمشق

أمطار السعودية
أمطار السعودية
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شهدت عدة مدن سعودية، على رأسها مدينة الدمام والعاصمة الرياض، هطول أمطار غزيرة مصحوبة بحبات البرد، إلى جانب رياح قوية جداً تسببت بأضرار مادية بالغة.

وكانت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي أمس الأحد، قد دعت إلى توخي الحيطة والحذر مع استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على أجزاء من مناطق المملكة، وحتى الأربعاء المقبل.

وأوضحت المديرية في بيان أن مناطق عسير ونجران وجازان والباحة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة ورياح نشطة السرعة، قد تؤدي إلى جريان السيول، كما ستتأثر مناطق الرياض والشرقية والقصيم وحائل بأمطار خفيفة إلى متوسطة.

ونبهت لتوخي الحيطة والحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي حفاظاً على سلامتهم.

الصلاة في المنازل

وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لمساجد تصدح عبر مكبرات الصوت بتوخي الحذر داعية المصلين إلى أداء صلاتهم في منازلهم.

ومنذ يوم الأربعاء الماضي، تشهد عدة دول خليجية فيضانات غزيرة وسيولاً من جراء منخفض جوي يطول المنطقة خلال الفترة الحالية، وقد تسببت في سقوط ضحايا، كما ألحقت أضراراً بالغة بالطرق وبعض المباني السكنية والمحال التجارية، في حدث نادرٍ من نوعه خلال فصل الصيف ذي الدرجات الحرارة المرتفعة جداً.