icon
التغطية الحية

الأردن ينفذ 8 إنزالات لمساعدات على غزة مع دول "شقيقة وصديقة"

2024.03.05 | 15:26 دمشق

الأردن ينفذ 8 إنزالات لمساعدات على غزة مع دول "شقيقة وصديقة"
طائرة أردنية تحمل مساعدات إنسانية لإنزالها فوق قطاع غزة (الجيش الأردني)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الأردني، اليوم الثلاثاء، تنفيذ 8 إنزالات جوية مشتركة مع دول "شقيقة وصديقة" لمساعدات إغاثية وغذائية في قطاع غزة، واصفا العملية بأنها "الأكبر"من نوعها.

وقال الجيش الأردني، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، اليوم، نفذ الجيش العربي (الأردني) 8 إنزالات جوية مشتركة مع دول شقيقة وصديقة هي الأكبر منذ بدء عمليات الإنزال حتى اليوم.

وأضاف البيان، أنه استمرارا للتوجيهات الملكية وضمن جسرها الجوي المتواصل لتكثيف المساعدات للأهل والأشقاء في قطاع غزة.

وأوضح أن عمليات الإنزال ضمت 3 طائرات من نوع C130 تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، و3 طائرات أميركية، وطائرة مصرية، وطائرة فرنسية.

وأشار إلى أن المساعدات الإغاثية والغذائية، استهدفت عددا من المواقع شمالي غزة، وتضمنت مواد مقدمة من برنامج الأغذية العالمي.

ولفت الجيش في بيانه إلى أنه نفذ منذ بدء "العدوان" الإسرائيلي على القطاع 28 إنزالا جويا، 15 منها بالتعاون مع دول "شقيقة وصديقة".

الثلاثاء الماضي، أعلن الجيش الأردني أن عاهل البلاد الملك عبد الله الثاني شارك في عمليات إنزال جوية لمساعدات إغاثية لسكان قطاع غزة، بمشاركة أربع دول هي مصر وقطر والإمارات وفرنسا.

ومنذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023 تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء ودمارا هائلا بالبنية التحتية وكارثة إنسانية، الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب "إبادة جماعية".