icon
التغطية الحية

الأردن.. كميات من الحشيش وأكثر من مليون حبة كبتاغون قادمة من سوريا

2021.05.28 | 14:31 دمشق

الأردن.. كميات من الحشيش وأكثر من مليون حبة كبتاغون قادمة من سوريا
الأردن تضبط أكثر من مليون حبة كبتاغون (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أحبط الجيش الأردني، اليوم الجمعة، محاولة تسلل وتهريب لمخدرات محملة بواسطة مركبة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأوضح الجيش في بيان له، أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى تراجع المتسللين إلى داخل العمق السوري، موضحاً أنه تم ضبط المركبة ومليون و127000 حبة (كبتاغون) و7260 كفّ حشيش، وجرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

ومنذ نحو 10 أيام، أحبط الأردن محاولة تهريب مخدرات قادمة من الأراضي السورية أيضاً.

وأفاد مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، بأن "المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت على إحدى واجهاتها محاولة تهريب أسلحة وكمية كبيرة من المخدرات إلى البلاد".

وأوضح أن محاولة التسلل والتهريب كانت لـ 11 شخصاً، في محاولةٍ وصفها بـ"الأكبر منذ شهور".

وأضاف: "تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة اثنين آخرين، وتراجع البقية إلى الداخل السوري".

وأردف: "بعد تفتيش المنطقة، جرى ضبط عدد من الأسلحة، ومليون و307 آلاف و655 حبة كبتاغون، و2100 حبة ليريكا، وتم تحويلها للجهات المختصة".

كما سبق وأعلن الجيش الأردني، في الـ20 من نيسان الماضي، عن إصابة أحد ضباطه ومقتل متسلل، أثناء إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة من سوريا.

وشهد الأردن خلال السنوات الماضية، مئات محاولات التسلل والتهريب، خاصة من جارتيه الشمالية والشرقية، سوريا والعراق، نتيجة تردي الأوضاع الأمنية في كلا البلدين. كما تنشط حركة تهريب المخدرات إلى الأراضي الأردنية بصورة شبه يومية، قادمة من مناطق سيطرة النظام و"حزب الله" في الجنوب السوري.