icon
التغطية الحية

اكتشاف 119 إصابة بكورونا في أولمبياد بكين الشتوية

2022.01.31 | 10:36 دمشق

74czbthhzznvrdsvrpu3d2ph3u.jpg
أولمبياد بكين 2022 (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت اللجنة المنظمة لأولمبياد بكين الشتوية، اليوم الإثنين، إنها رصدت ما يقارب الـ119 إصابة بفيروس كورونا بين أشخاص مرتبطين بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها بكين، ما أجبرها على فرض حلقة مغلقة للفصل بين المشاركين والعاملين ووسائل الإعلام وبين الجمهور.

وتسمح الحلقة المغلقة للمشاركين ووسائل الإعلام بالتنقل بين مقار الإقامة والملاعب الأولمبية بوسائل نقل رسمية لكن لا يُسمح لهم بحرية التنقل في الأماكن العامة.

وأشار المنظمون إلى أن الحصر كشف في العطلة الأسبوعية عن 37 إصابة جديدة يوم الأحد و34 إصابة يوم السبت أظهرت التحاليل التي أجريت عقب وصول أصحابها إلى المطار إصابتهم بالمرض.

ومن بين الذين اكتشفت إصابتهم بالفيروس اللاعبة الروسية فاليريا فاسنتسوفا التي تنافس في مسابقة البياثلون حيث نقلت وكالة رويترز عنها تأكيدها أن "طموحاتها الأولمبية تحطمت بعد أن أثبت تحليلان إصابتها وذلك عقب وصولها إلى بكين".

وأضاف المنظمون للوكالة أن "ثمانية من الرياضيين والإداريين بين 28 شخصا أثبتت التحاليل التي أجريت عقب وصولهم للمطار يوم الأحد إصابتهم بالفيروس".

ويشارك في الألعاب الأولمبية الشتوية التي تستضيفها بكين نحو 3000 متسابق بالإضافة إلى المدربين والمسؤولين والحكام ومندوبي الاتحادات الرياضية ووسائل الإعلام، وتستمر من 4 إلى 21 شباط القادم.

ويوم أمس الأحد أمرت الحكومة المحلية في العاصمة الصينية بكين بإجراء المزيد من فحوص الكشف عن "كوفيد-19" مع استمرار تسجيل المدينة لحالات عدوى محلية جديدة قبل أيام  على بدء الألعاب الأولمبية الشتوية.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة الأحد، أن تسع حالات انتقلت إليها العدوى محليا ولديها أعراض مؤكدة رصدت في بكين في 22 يناير كانون الثاني انخفاضا من عشر حالات في اليوم السابق، مشيرة إلى أن ست حالات من التسعة رصدت في منطقة فنجتاي من المدينة.