icon
التغطية الحية

"اقضِ عليهم.. نحب إسرائيل"..مسؤولة أميركية سابقة توقّع على قذيفة إسرائيلية

2024.05.29 | 15:47 دمشق

آخر تحديث: 30.05.2024 | 07:49 دمشق

نيكي هيلي توقّع على قذيفة إسرائيلية
"نيكي هيلي" توقّع على قذيفة إسرائيلية (مواقع التواصل الاجتماعي)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورةً المندوبة الأميركية السابقة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، تُظهِر وهي تضع توقيعها على قذيفة إسرائيلية خلال زيارتها لمواقع عسكرية في الجبهة الشمالية القريبة من لبنان.

وأظهرت الصورة المتداولة، المندوبة الأميركية السابقة وهي توقّع على القذيفة كاتبةً عبارة "اقضِ عليهم... أميركا تحب إسرائيل دائماً".

هيلي هي السفيرة السابقة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة، والمرشحة الجمهورية في الانتخابات الأميركية السابقة.

ونشر سياسيون وصحفيون ووسائل إعلام إسرائيلية الصورة وأشادوا بها، وكتب وزير التراث الإسرائيلي على منصة "إكس": "هناك أناس في العالم لم تعمهم أكاذيب التقدم ومعابد الحكمة المزيفة. نيكي هيلي هي واحدة من أهمهم".

توقيع لمسؤولة أمريكية سابقة على قذيفة إسرائيلية

وأرفق المذيع في "القناة 13" الإسرائيلية الخاصة، الموغ بوكر، عبر "إكس"، الصورة بتعليق: "يا لها من ملكة! أرسلت السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي قذيفة لحزب الله تحمل رسالة واضحة إلى إسرائيل مكتوبة بخط اليد".

وقال شولمو بولاك، صحفي بإذاعة "كول حاي" التابعة لليهود المتشددين (الحريديم): "إذا كان هناك ألف إعجاب هنا (على منشوره بإكس)، سأعلق هذه الصورة كملصق على اللوحات الإعلانية في أيالون".

وأيالون هو شارع في تل أبيب (وسط) يشهد منذ أسابيع احتجاجات تطالب بوقف الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وإبرام صفقة لتبادل الأسرى مع حركة "حماس".

القصف الإسرائيلي على لبنان

منذ بدء تبادل القصف عبر الحدود، يعلن "حزب الله" اللبناني استهداف مواقع وأجهزة تجسس وتجمعات عسكرية إسرائيلية، بينما يردّ الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" للحزب وتحركات عناصره قرب الحدود.

ومن جرّاء القصف قُتِل 436 شخصاً على الأقلّ في لبنان، بينهم 283 عنصراً من "حزب الله" و82 مدنياً على الأقلّ، وفق حصيلة أعدّتها وكالة "فرانس برس" استناداً إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية، في حين أعلنت إسرائيل من جهتها مقتل 14 عسكرياً و11 إسرائيلياً.

الصورة في شمال إسرائيل

وفقاً لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، التُقطت صورة هيلي خلال زيارتها شمالي إسرائيل لإبداء تضامنها معها، بعد زيارتها الاثنين لمستوطنات بمحاذاة غزة.

ونقلت عن هيلي، خلال زيارتها لإحدى مستوطنات شمالي الضفة الغربية المحتلة الثلاثاء: "لا تستمعوا إلى ما تقوله وسائل الإعلام، فأغلبية الشعب الأميركي تدعم إسرائيل".

ومنذ 236 يوماً، تواصل إسرائيل حربها المدمرة على غزة، والتي تقترب من دخولها الشهر التاسع، وخلفت أكثر من 130 ألف فلسطيني بين قتيل ومفقود وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

احتجاجات ضد الحرب الإسرائيلية 

ومنذ 18 نيسان / أبريل الماضي، تشهد الجامعات الأميركية حراكاً طلابياً داعماً لقطاع غزة في مواجهة الحرب الإسرائيلية، لتتسع لاحقاً وتنتقل إلى جامعات بدول مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند.

وتكرر مشهد نصب طلّاب خياماً في جامعاتهم بشكب كبير، للتنديد بالدعم العسكري الذي تُقدّمه الولايات المتحدة لإسرائيل والوضع الإنساني في قطاع غزّة.