icon
التغطية الحية

"اقتلوهم جميعاً".. داعش-خراسان يهدد بمهاجمة ملاعب دوري أبطال أوروبا

2024.04.09 | 03:29 دمشق

"اقتلوهم جميعاً".. داعش-خراسان يهدد بمهاجمة ملاعب دوري أبطال أوروبا
"داعش" يهدّد باستهداف ملاعب دوري أبطال أوروبا
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

دعا "تنظيم الدولة - خراسان"، ليل الإثنين - الثلاثاء، أنصاره إلى مهاجمة ملاعب دوري أبطال أوروبا، تحت شعار "اقتلوهم جميعاً".

ونشرت وكالة "العزائم" التابعة لفرع "تنظيم الدولة-خراسان"، صورة تهدّد بمهاجمة المباريات الأربع لـ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، التي ستقام هذا الأسبوع.

وورد في الصورة أسماء الملاعب الأربعة المٌهدّدة، التي ستُلعب فيها مباريات هذا الأسبوع وهي:

  • ملعب "الإمارات" في العاصمة البريطانية لندن.
  • ملعب "سنتياغو برنابيو" في العاصمة الإسبانية مدريد.
  • ملعب "سيفيتاس/ ميتروبوليتانو أرينا" في مدريد.
  • ملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية باريس.

وستدفع هذه التهديدات، السلطات الأمنية في إسبانيا وبريطانيا وفرنسا، إلى تكثيف الإجراءات الاحترازية تحسّباً لأي عملية محتملة، وسط تأكيدات بأنّ المباريات ستُلعب في موعدها.

موعد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

وتنطلق مساء اليوم الثلاثاء (9 نيسان)، مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يلعب ريال مدريد الإسباني أمام مانشستر سيتي الإنكليزي على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" في العاصمة مدريد، على أن يستضيف أرسنال الإنكليزي نظيره بايرن ميونخ الألماني في ملعب "الإمارات" بالعاصمة لندن.

ويوم الأربعاء المقبل، سيشهد ختام مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبرشلونة الإسباني على ملعب "بارك دي برانس (حديقة الأمراء) في العاصمة باريس، وأتليتكو مدريد الإسباني أمام بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب "ميتروبوليتانو" في مدريد.

وكان آخر هجوم أعلن تنظيم "داعش" (ولاية خراسان) تبنّيه، أواخر شهر آذار الفائت، حيث أعلن مسؤوليته عن هجوم استهدف احتفالاً ومركزاً للتسوّق في العاصمة الروسيّة موسكو، ما أدّى إلى مقتل 143 شخصاً وإصابة نحو 200 آخرين.