icon
التغطية الحية

افتتاح مستشفى مخصص لعزل وعلاج مصابي كورونا في إدلب (صور)

2020.06.11 | 18:17 دمشق

103820713_2000844360048776_8695863272300289992_o.jpg
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

أعلنت إحدى كبرى المنظمات الطبية العاملة في شمال غربي سوريا عن افتتاح مستشفى في مدينة إدلب، مجهز بالكامل لعزل وعلاج المصابين بفيروس كورونا.

وقال الدكتور مازن كوارة، المدير الإقليمي للجمعية الطبية السورية الأميركية (سامز) في تركيا، لموقع تلفزيون سوريا، إن مستشفى "الزراعة التخصصي"، للتعامل مع المصابين بفيروس كورونا، تم إنشاؤه بدعم مشترك من "سامز" ومنظمة الصحة العالمية.

وأوضح كوارة بأن هذا المستشفى يعدّ الأول من نوعه في شمال غربي سوريا، من ناحية المستوى العالي من التجهيز والانضباط بضبط العدوى.

وأوضحت المنظمة يوم الثلاثاء الفائت في منشور على حسابها في فيس بوك، أن مستشفى الزراعة التخصصي، مجهز بوسائل حديثة، ويحتوي أقسام: "عناية مركزة، عناية متوسطة، جناح استشفاء، مخبر وقسم أشعة".

وافتتح المستشفى أبوابه مجاناً منذ يوم الثلاثاء، لتقديم العناية الطبية لكل الحالات التي قد يُشكّ بإصابتها بالفيروس.

ويضم قسم العناية المركزة 10 أسرّة، وقسم العناية المتوسطة 10 أسرة، وتوجد 5 أسرة في قسم الاستشفاء، إضافة إلى جهازي غسيل كلية لعلاج مصابي كوفيد-19 من مرضى القصور الكلوي والإصابات الكلوية الحادة عند مرضى كوفيد-19.

وكشفت "شبكة الإنذار المبكر" في منطقة شمال غرب سوريا، أنّ عدد العينات التي جرى عليها الفحص لكشف فيروس كورونا المستجد بلغ 1064 وأوضحت الشبكة في نشرتها الدورية، أنّ جميع الحالات المشتبه بإصابتها بوباء كورونا (كوفيد ـ 19) كانت سالبة. 

 

 

وفي الأول من الشهر الجاري، وقعت مديرية صحة حلب التابعة لوزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة اتفاقية جديدة لدعم مشاريع القطاع الصحي، مع صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا. ومن بين هذه المشاريع إنشاء مخبر لتشخيص الحالات المشتبه بها مع مركز عناية مشددة واستشفاء للمرضى المصابين، يتألف من 18 جهاز تنفس صناعي ومعدات خاصة لهذا الوضع مع 96 خيمة، من أجل مراكز عزل مجتمعي خاصة بالمصابين في الحالات المشتبه إصابتها بـ كورونا.

 

وينص الاتفاق على تزويد مديرية الصحة في حلب بـ 18 جهاز تنفس صناعي، وأسرة للمرضى المصابين بالفيروس، بالإضافة لمعدات وأدوية ومستلزمات لهذا الأمر وخيم لإنشاء أماكن للفحص والعزل المجتمعي.