icon
التغطية الحية

افتتاح المعرض الأول للكتاب العربي في مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا

2021.12.21 | 13:21 دمشق

22905136182_9dd67b51e6_o.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

افتتح في مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا، اليوم الثلاثاء، المعرض الأول للكتاب العرب تحت شعار "الكتاب وطن".

ومن المقرر أن تمتد فعالية المعرض في دورته الأولى، الذي نظّمته "الجمعية الدولية لناشري الكتاب العربي، حتى الـ 26 من كانون الأول الجاري.

وحضر افتتاح المعرض مستشار رئيس الجمهورية التركية، ياسين أقطاي، ومفتي غازي عنتاب، حسين حازارلار، إضافة إلى مسؤولين آخرين.

ويقام المعرض على مساحة ألفي متر بمشاركة أكثر من 100 دار نشر، إضافة إلى مراكز تعليمية ومؤسسات وشركات من عدة مدن تركية، ويتضمن عدة فعاليات وندوات وأنشطة وأمسيات شعرية وبرامج متعلقة بالأطفال، بحسب الجهة المنظمة.

وقال رئيس الجمعية المنظمة، مهدي الجميلي، في تصريح لوكالة "الأناضول"، إن الحدث "فعالية مصغرة على غرار معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي الذي حقق نجاحاً مشهوداً في دورته السادسة في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي".

واعتبر الجميلي أن هذه الدورة "ستكون اختباراً لتفاعل قراء وجمهور الكتاب العربي في الجنوب التركي وفرصة لاستقطاب جمهور الكتاب العربي من العراق والشمال السوري".

من جهته، ذكر المنسق العام للمعرض، عمار عبد الخالق: "تكررت المطالب لإدارة معرض إسطنبول الدولي وجميعة ناشري الكتاب العربي لإطلاق معرض كتاب عربي في الجنوب التركي، وسعينا إلى ذلك بالرغم من الصعوبات والعقبات".

وكان معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي قد أقيم في نسخته السادسة خلال شهر تشرين الأول الماضي، وشارك فيه نحو 250 دار نشر من 23 دولة.