icon
التغطية الحية

اعتقال عنصر من قسد بتهمة إحراق المحاصيل الزراعية في تل أبيض

2020.06.06 | 17:13 دمشق

alraqqa.jpg
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت قوات الأمن في منطقة "نبع السلام" شمال شرقي سوريا عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية، بتهمة إحراق المحاصيل الزراعية في المنطقة.

وبحسب وكالة الأناضول التركية فإن اعتقال العنصر جاء نتيجة جهود قوات الأمن التابعة لولاية شانلي أورفا التركية بالتعاون مع عناصر من الأمن في مدينة تل أبيض السورية.

وأضافت الوكالة أن قوات الأمن التابعة لولاية شانلي أورفا بالتعاون مع عناصر الأمن في تل أبيض، أطلقت عملية لإلقاء القبض على مستهدفي إشعال الحرائق في الحقول الزراعية في المنطقة.

وأوضحت أن الفرق الأمنية تمكنت من تحديد أحد المتورطين في إحراق المحاصيل، حيث تبين أن الشخص المذكور، وهو سوري الجنسية، يجمع أيضاً معلومات استخبارية لصالح قوات سوريا الديمقراطية.

وأشارت الوكالة إلى أن الفرق الأمنية نجحت في إلقاء القبض على هذا الشخص خلال عملية في المنطقة.

يذكر أن المناطق الزراعية في شمال شرق سوريا تشهد انتشارا للحرائق في محاصيل الحبوب (القمح والشعير)، ومن ضمنها منطقة عمليات "نبع السلام" التي يسيطر عليها الجيشان الوطني والتركي.

ويوم الثلاثاء الماضي أظهر مقطع فيديو نشره "مركز التوثيق الرقة"، التهام النيران لـ مساحات شاسعة مزروعة بالقمح والشعير في قرية "حسنة الشرقية" التابعة لـ بلدة سلوك في ريف الرقة الشمالي.

كما اندلعت الحرائق نهاية الشهر الماضي في أراضٍ زراعية ضمن 6 قرى يسيطر عليها الجيش الوطني السوري قرب بلدة "تل تمر" شمال الحسكة وهي "داودية، عزيزية، سيباطية، قاسمية، ريحانية، وفيصلية"، وأدخل الجانب التركي حينها إطفائيات لـ إخماد تلك الحرائق التي باتت تندلع بشكل متكرّر في المنطقة.

بينما تعرضت الأراضي الزراعية في محيط بلدة "تل حلف" غربي مدينة رأس العين التي تسيطر عليها فصائل الجيش الوطني السوري لحرائق مماثلة.