icon
التغطية الحية

اعتقال أربعة أشخاص بعد وصول 114 مهاجراً بطريقة غير شرعية إلى قبرص

2023.07.20 | 20:55 دمشق

صورة من الأرشيف لمركب يحمل مهاجرين غير شرعيين - المصدر: Cyprus Mail
صورة من الأرشيف لمركب يحمل مهاجرين غير شرعيين - المصدر: Cyprus Mail
Cyprus Mail- ترجمة: ربى خدام الجامع
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الشرطة القبرصية يوم الأربعاء عن اعتقال أربعة أشخاص وجهت إليهم تهمة نقل 114 مهاجراً غير شرعي من سوريا إلى قبرص، في الوقت الذي يسعى فيه المسؤولون لوضع إجراءات تحد من وصول المهاجرين القادمين من سوريا.

شوهد القارب الخشبي الأول عند الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء على بعد 23 ميلاً بحرياً جنوب شرقي منطقة كاب غريكو، وكان يحمل 95 شخصاً.

وبعد مرور نصف ساعة على ذلك، عثر على قارب ثان أصغر حجماً على بعد 16 ميلاً بحرياً من الساحل القبرصي، وعلى متنه عدد أقل من المهاجرين، وبالمجمل كان بين المهاجرين جميعاً 15 طفلاً و11 قاصراً لم يأت برفقتهم أحد بحسب ما ذكره ضابط في الشرطة.

ثم نقل القاربان إلى مرفأ لارنكا حيث يخضعان لحراسة من قبل رجال الشرطة.

وخلال عملية التحقيق، ظهرت شهادات تفيد بأن المركبين انطلقا يوم الإثنين الماضي من ميناء طرطوس السوري، بعد أن دفع كل راكب مبلغاً تراوح بين 2500 و 3500 يورو، وتبين من المعلومات بأن هنالك أربعة أشخاص هم من قادوا المركبين، ولذلك جرى إلقاء القبض عليهما. أما بقية المهاجرين فقد نقلوا إلى مركز استقبال مخصص لطالبي اللجوء.

يذكر أنه في ساعة مبكرة من يوم الأربعاء، أعلن وزير الداخلية القبرصي عن اتخاذ إجراءات جديدة للتعرف إلى مهربي البشر الذين يعملون على أحد طرق التهريب من سوريا إلى قبرص، وبأنه تم تشكيل فريق من المسؤولين الأكفاء لدراسة إمكانية مراجعة السياسة المعنية بحملة الجنسية السورية، والهدف من المراجعة العمل على إدارة وضع الموجودين منهم في قبرص، ومنع تدفق مزيد من طالبي اللجوء من دولة سوريا المجاورة.

المصدر: Cyprus Mail