اعتصام للاجئين الفلسطينيين السوريين في غزة للمطالبة بحقوقهم

تاريخ النشر: 09.03.2021 | 15:01 دمشق

إسطنبول - متابعات

اعتصم عدد من اللاجئين الفلسطينيين السوريين أمام مقر منظمة التحرير الفلسطينية – دائرة شؤون اللاجئين في غزة، يوم الأحد، للمطالبة بحقوقهم وتلبية حاجاتهم الإنسانية الأساسية والعمل على صرف مستحقاتهم المالية ولمّ شملهم.

وقالت لجنة "متابعة شؤون اللاجئين من سوريا إلى غزة" التي دعت إلى الاعتصام، عبر صفحتها في موقع فيس بوك، إنها التقت إثر الاعتصام بمسؤولي دائرة اللاجئين، واتفقوا على تقديم  كشف بأسماء اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا إلى غزة ومعلومات حول إيجار منازلهم، على أن يقدم الكشف خلال يومين لمنظمة التحرير.

الأخوة لإجئ الحرب من سوريا إلى غزة على أثر الاعتصام الذي حصل اليوم 7/3 أما م دائرة شؤون الاجئين والحديث مع الإعلام وعلى...

تم النشر بواسطة ‏لجنة متابعة شؤون اللاجئين من سوريا الى غزة‏ في الأحد، ٧ مارس ٢٠٢١

اقرأ أيضاً: مقتل 3 صيادين فلسطينيين بقصف على مركبهم في سواحل غزة

ويأتي هذا الاعتصام، بعد وعود أطلقها مدير عمليات "أونروا" في قطاع غزّة، ماتيس شمالي، بتحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا، عبر التواصل مع الدول المانحة لأجل بناء مجمع سكني لهم.

اقرأ أيضاً: فلسطينيون يمزقون صورة قاسم سليماني في غزة| فيديو

يذكر، أنّ أعداد اللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا بسبب الحرب، وعادوا إلى قطاع غزّة بلغت نحو 400 عائلة بين عامي 2011 و2012، وانخفضت أعدادهم إلى 160 عائلة بسبب ميل العديد منهم إلى الهجرة عبر طرق متعددة هرباً من الوضع المعيشي.

مقالات مقترحة
النظام يستعد لإطلاق منصة إلكترونية للتسجيل على لقاح كورونا
رغم تفشي الوباء.. نظام الأسد يعيد فتح الدوائر الحكومية
حكومة النظام: انتشار كورونا في سوريا يتصاعد والوضع أكثر من خطير