icon
التغطية الحية

اعتراف رسمي بتعرض ليفربول للظلم أمام توتنهام.. هل تعاد المباراة؟

2023.10.01 | 12:40 دمشق

اعتراف رسمي بتعرض ليفربول للظلم أمام توتنهام.. هل تعاد المباراة؟
اعتراف رسمي بتعرض ليفربول للظلم أمام توتنهام.. هل تعاد المباراة؟
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أقرت لجنة تعيين الحكام في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" بوجود "خطأ بشري كبير"، في إلغاء هدف "صحيح" سجّله ليفربول، في مباراة الفريق ضد توتنهام هوتسبير، يوم السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر البطولة المحلية.

وأحرز الكولومبي لويس دياز هدفًا لليفربول عند الدقيقة 34 من عمر الشوط الأول، لكن حكم الراية أشار إلى وجود حالة تسلل، وعلى الرغم من مراجعة اللقطة عبر تقنية حكم الفيديو المساعد "فار"، بحسب ما نُقل في بث المباراة التلفزيوني، قرر حكم الساحة عدم احتساب الهدف بداعي التسلل.

وأثار القرار دهشة كثيرين، خاصةً أن صحة الهدف كانت واضحة، كما تساءل مراقبون عن سر عدم رسم خطوط التسلل، كما جرت العادة في مثل هذه الحالات.

ماذا قالت لجنة الحكام عن الحالة؟

بدورها، قالت لجنة الحكام في بيان رسمي، أبرزته شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "لم يُحتسَب هدف سجّله لويس دياز بواسطة فريق الحكام في أرض الملعب. كان ذلك خطأ واضحًا، وكان يجب أن يسفر عن هدف بتدخل الفار، لكن الفار فشل في التدخل".

وأضاف البيان: "ستقوم اللجنة بإجراء مراجعة كاملة للظروف التي أدت إلى الخطأ.. (أيضًا) ستتصل اللجنة بليفربول للاعتراف بالخطأ".

وانتهت المباراة -التي شهدت طرد لاعبَين من ليفربول (كورتيس جونز، ديوغو جوتا)- بفوز توتنهام 2-1، ليرفع "السبيرز" رصيدهم إلى 17 نقطة، بالمركز الثاني على سلم الترتيب، في حين تجمد رصيد ليفربول عند 16 نقطة في المركز الرابع.

هل تعاد المباراة؟

وبحسب موقع "العين" الإخباري، فإنه ورغم إقرار لجنة حكام البريميرليغ بوجود خطأ بشري، لكنه ليسه كافياً لإعادة المباراة، رغم الاحتجاج الذي تقدم به ليفربول ضد القرارات التحكيمية.

ويشترط لإعادة المباريات عدة حالات محددة في قانون كرة القدم، ليست من بينها القرارات التقديرية للحكام في المباريات سواء بإلغاء الأهداف أو حالات الطرد والإنذارات.

المصدر: winwin + وكالات