icon
التغطية الحية

اعتدى على سوريين.. اعتقال رياضي شيشاني مطلوب لألمانيا في النمسا

2023.01.19 | 15:51 دمشق

1
الشرطة النمساوية تعتقل الشيشاني (أرسين. أ) في صالة ألعاب رياضية في فيينا (بيلد)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت قوات الشرطة الخاصة في العاصمة النمساوية فيينا، لاعب "كيك بوكسينغ" شيشانيا هاربا مطلوبا للشرطة الألمانية، ومسجلا على أنه "مجرم عنيف".

وقالت صحيفة (بيلد) الألمانية "قوات الشرطة ألقت القبض على بطل الكيك بوكسينغ (أرسين. أ) البالغ من العمر 33 عاماً عندما كان يلعب في إحدى الصالات الرياضية بمدينة فيينا". مضيفةً أن "المتهم يعتبر سفاحا مخيفا يستهدف ضحاياه في الصالات الرياضية واستوديوهات فنون الدفاع عن النفس".

وكانت الشرطة الألمانية نشرت بلاغا للبحث عن المطلوب في كل أرجاء أوروبا في 13 كانون الثاني الجاري، وبعد معرفة مكانه، اقتحم عناصر من شرطة النخبة النمساوية "كوبرا"، صالة رياضية في منطقة (هوتيلدورف) بفيينا، وتمكنوا من القبض على الشيشاني الذي يبلغ وزنه 83 كيلوغرام، وطوله 1.80 متر".

وصف سوريين بـ "أبناء العاهرة" وضربهم

وفي آب 2021 قام (أرسين. أ) الذي يعمل سائق نقل أموال، بإهانة شابين سوريين في إحدى الصالات الرياضية بمدينة نورمبرغ التابعة لولاية بافاريا جنوبي ألمانيا، حيث وصفهما بـ "أبناء العاهرة" ثم استدعى أنصاره وصفعهما على وجهيهما، فحكمت عليه محكمة المقاطعة بالسجن لمدة 22 شهراً في تشرين الأول 2021.

وبعد شهر، ذهب الشيشاني إلى محل مصفف الشعر، ولكم أحد الزبائن ثلاث مرات في وجهه، بعد أن هدده قائلاً "أنت لا تعرف من أنا، أنا أرسين". بحسب الصحيفة.

ووفقاً للمدعي العام أنتجي غابرييل فإن "(أرسين. أ) أقدم بتاريخ 24 أيلول 2022، على لكم شخص مصاب في مدرسة قتالية في نورمبرغ وتسبب بحدوث كسر ثنائي في فكه، وفي اليوم التالي، ضرب الرجل نفسه حتى فقد الوعي في الشارع".

وقال محامي (أرسين. أ) فيليب بروي إن "موكلي لا يقدم حالياً أي معلومات، لكنني أتوقع تسليمه إلى ألمانيا في أسرع وقت".