icon
التغطية الحية

اعتداء "وحشي" ترتكبه شرطة رأس العين بحق شاب معاق ذهنياً | صور

2023.08.19 | 14:08 دمشق

راس العين
اعتداء "وحشي" ترتكبه شرطة رأس العين (فيس بوك)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • تعرّض شاب معاق ذهنياً للضرب والتعذيب على يد عناصر شرطة مدينة "رأس العين" الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري، شمال شرقي سوريا.
  • أقدمت عناصر الشرطة على احتجاز الشاب وسحله إلى داخل السوق، ثم انهالوا عليه ضرباً وتعذيباً بطريقة وحشية.
  • جاء الاعتداء نتيجة اتهام الشاب بالتحرش لفظياً بفتاة، استناداً إلى شهادة أحد أقارب عناصر الشرطة.

تعرّض شاب معاق ذهنياً للضرب والتعذيب على يد عناصر شرطة مدينة "رأس العين" الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري، شمال شرقي سوريا.

وتداولت صفحات إخبارية محلية على منصات التواصل الاجتماعي، صوراً تظهر آثار الضرب العنيف على جسد شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة يدعى "أحمد بديع الصوفي"، نتيجة تعرضه للاعتداء من قبل عناصر الشرطة وسط سوق مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي.

وقالت المصادر إن "مجموعة من عناصر الشرطة المدنية المتمركزة عند مدخل ومحرس عبارة الحاج وصفي وسط السوق التجاري، أقدمت على احتجاز الصوفي وسحله إلى داخل السوق (المغلق)، ثم انهالوا عليه ضرباً وتعذيباً بطريقة وحشية، وعلى مرأى من المارة، ما تسبب بنزيف في العين والأنف والفم".

وأضافت أن الاعتداء جاء نتيجة اتهام المعاق بالتحرش لفظياً بفتاة، استناداً إلى شهادة أحد أقارب عناصر الشرطة، وهو طفل يعمل في محل تجاري بالقرب من مكان الاعتداء.

وأكدت المصادر بأن "جميع سكان المدينة والفصائل العسكرية المسيطرة عليها يعلمون بأن المعتدى عليه من ذوي الاحتياجات الخاصة (معاق ذهنياً) منذ ولادته، وبأنه غير مدرك لتصرفاته".