icon
التغطية الحية

اضطر المسعفون إلى بتر ساقها.. ممشى متحرك يتسبب بمأساة لسيدة تايلندية | صور

2023.07.01 | 14:58 دمشق

مطار
ممشى متحرك يتسبب بمأساة لسيدة تايلندية (تويتر)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اضطر فريق طبي داخل أحد مستشفيات العاصمة التايلندية، لبتر ساق سائحة بعد أن علقت في ممشى كهربائي متحرك داخل مطار "دون موينج" Don Mueang International الدولي في بانكوك.   

وأفاد مسؤولون بأن الفريق الطبي كان مجبراً على خيار بترٍ جزئي لساق السيدة التايلاندية، بعد تعرضها لأذى كبير من جراء الممر المتحرك الذي علقت فيه الساق في مطار بانكوك، وفق شبكة (NBC news).

وقال مدير مطار دون موينج، كرانت ثاناكول جيرابات، إن الفريق الطبي بالمطار "استجاب بسرعة ونقلها إلى مستشفى محلي، قبل أن ينقلها لاحقًا إلى مستشفى آخر خضعت فيه لعملية بتر ساقها من الركبة".

وأعرب كرانت عن أسفه بخصوص الحادث "الخطير"، مشيراً إلى أن التحقيقات ما تزال جارية لمعرفة السبب. وقال في مؤتمر صحفي: "نود أن نؤكد لجميع الركاب الذين يستخدمون مطار دون موينج أننا سنحقق في إجراءاتنا ونتحقق منها ونحسنها حتى نوفر خدمات آمنة وفعالة"، مشيراً إلى أن الممشى كان في الخدمة منذ عام 1996 وأن هناك فحوصات صيانة دورية.

من جانبها، أصدرت شركة مطارات تايلاند (حكومية) والتي تدير المطارات في جميع أنحاء البلاد، بياناً قالت فيه إن جميع الممرات المتحركة في المطار المذكور "أغلقت مؤقتًا"، وبأنها أمرت بفحص الممرات والسلالم المتحركة في جميع المطارات. وأكدت بـأنها ستدفع جميع النفقات الطبية للمصابة "سيبونا كتيراتانا" (57 عامًا).

وأوضح نجل الضحية، كريت كيتيراتانا، بأن الأسرة "قلقة للغاية بشأن حالتها الذهنية" ومدى تكيّف والدته على المدى الطويل. وقال في منشور على فيس بوك: "هذه الأزمة صعبة للغاية على عائلتنا... ما زلنا نشعر بالصدمة والحزن في كل مرة نرى فيها الأخبار أو نفكر في حالة والدتنا، لكن علينا الكفاح والتحدي".

وأضاف أن الأسرة طلبت لقطات كاميرا المراقبة من المطار، لكنها ستترك للمطار حرية التصرف بها من أجل إجراءات التحقيق الذي "تأمل الأسرة أن يكون عادلًا".

حوادث مماثلة

وكان راكب آخر قد اشتكى من حادثة مماثلة في جزء مختلف من مطار دون موينج في حزيران 2019. وأفاد "دانابات كومسالود" بأنه في أثناء خروجه من الممر المتحرك، علقت فردة من حذائه. وقال في منشور على فيس بوك حينذاك: "تم سحب الحذاء في الممشى على الفور... كنت مصدومًا، وعندما نظرت رأيت أن مشط الأمان في الممشى المتحرك كان مكسوراً، ما تسبب بسحب حذائي".