icon
التغطية الحية

اشتباكات مسلحة بين حرس الحدود الأردني ومهربي المخدرات على الحدود مع سوريا

2024.01.06 | 10:38 دمشق

اشتباكات مسلحة بين حرس الحدود الأردني ومهربي المخدرات على الحدود مع سوريا
اشتباكات مسلحة بين حرس الحدود الأردني ومهربي المخدرات على الحدود مع سوريا
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية أنه تجري ومنذ الساعة الثانية فجراً من صباح اليوم السبت، اشتباكات مسلّحة بين قوات حرس الحدود الأردنية ومجموعات مسلحة كبيرة من المهربين على الحدود الشمالية للأردن وضمن منطقة مسؤولية المنطقة العسكرية الشرقية.

وأوضح المصدر أن هذه الاشتباكات أسفرت لغاية الآن عن مقتل وإصابة وضبط عدد من المهربين، وإحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة، وأكد أنه يجري الآن طرد المجموعات المسلحة إلى الداخل السوري. بحسب قناة المملكة.

وأشار المصدر إلى أن الأيام الماضية شهدت ارتفاعاً في عدد هذه العمليات وتحولها من محاولات تسلل وتهريب إلى اشتباكات مسلحة، بهدف اجتياز الحدود وبالقوة من خلال استهداف قوات حرس الحدود.

وبين المصدر أن هذه "الاشتباكات مستمرة حتى اللحظة وأن القوات المسلحة تتابع تحركات هذه المجموعات وما تهدف إليه من محاولات لزعزعة الأمن الوطني وستقوم بكل ما يلزم لردعها وملاحقتها أينما كانت".

الأردن يعزز الحدود مع سوريا بسياج إلكتروني

وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية يوسف الحنيطن قد قال أمس، إن الأردن عزز منظومة حرس الحدود الإلكترونية بكاميرات مراقبة ليلية ونهارية على الحدود مع سوريا، عقب تزايد عمليات تهريب المخدرات إلى المملكة، ووقوع اشتباكات مع المهربين أخيرا.

وأضاف الحنيطن أنه أعطى تعليمات لتسخير كل الإمكانات المتوفرة بهدف بناء سياج إلكتروني لمنع جميع أشكال التسلل والتهريب إلى الأردن، بحسب ما نقل موقع قناة المملكة.