icon
التغطية الحية

اشتباكات بين قوات النظام وميليشيات الحرس الثوري بالبوكمال

2019.12.12 | 11:05 دمشق

2634147220-crop.jpg
ميليشيا الدفاع الوطني في مدينة الميادين شرق دير الزور(إنترنت)
تلفزيون سوريا - سمارت
+A
حجم الخط
-A

دارت اشتباكات بين قوات النظام وميليشيا تتبع لـ الحرس الثوري الإيراني، في مدينة البوكمال شرقي سوريا، وذلك أثناء توزيع مساعدات على المدنيين، بحسب وكالة سمارت.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان "أن اشتباكات بالأسلحة الرشاشة اندلعت بين عناصر يتبعون لفرع أمن الدولة وبين عناصر من الفوج 47 التابع لـ الحرس الثوري" أمس الأربعاء. 

وأضافت الوكالة أن الاشتباكات دارت في منطقة المساكن قرب مدرسة المأمون بمدينة البوكمال خلال توزيع مساعدات من الهلال الأحمر السوري.

وقالت الوكالة إن "عناصر من الفوج "47" حاولوا الحصول على كمية من المساعدات، فحدثت مشادات كلامية مع عناصر أمن الدولة، ثم تطورت لإطلاق نار بين الطرفين ما أدى إلى هروب الأهالي الذين ينتظرون استلام المساعدات، وسط أنباء عن إصابة عنصر من الفوج 47".

وسيطرت قوات النظام والميليشيات الموالية لها على مدينة البوكمال الحدودية مع العراق أواخر تشرين الثاني 2017، بعد انسحاب تنظيم الدولة منها.

يذكر أن عمليات الاعتقال والتصفية في مدينة البوكمال شرقي دير الزور مازالت مستمرة، بين ميليشيات النظام ببعضها البعض من جهة، ومع الميليشيات الإيرانية من جهة أخرى بحسب تقارير لوسائل إعلام محلية.