icon
التغطية الحية

اشتباكات بين عشيرتين بسبب خلاف على أرض زراعية غربي دير الزور

2020.10.13 | 13:56 دمشق

maxresdefault.jpg
اقتتال عشائري في دير الزور - (انترنت)
 دير الزور ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

تجددت الاشتباكات بين عشيرتي "البكارة" و"البوراشد" في ريف دير الزور الغربي، إثر خلاف على قطعة أرض زراعية، صباح اليوم الثلاثاء، دون وقوع إصابات بين الطرفين.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، إن اشتباكات اندلعت بين العشيرتين في منطقة الجزرات الواقعة على الحدود الإدارية بين مدينتي الرقة ودير الزور، على خلفية خلاف على قطعة أرض زراعية في وقت سابق، الأمر الذي أدى إلى تجدد الاشتباكات بين الجانبين.

وأفاد المصدر أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" نشرت عدة حواجز ودوريات بين قريتي قصيبا والبوراشد الواقعتين على الحدود الإدارية الشرقية بين الرقة ودير الزور مكان اندلاع الاشتباكات.

وأضاف المصدر أن الدوريات التي نشرتها "قسد" بين القريتين قوامها 100 عنصر، وعلى مسافة تمتد نحو 1500 متر، بهدف منع تجدد الاشتباكات بين العشيرتين.

وأوضح المصدر أن "قسد" منعت التنقل بين القريتين إلى حين أن يتدخل العقلاء من الجهتين لإنهاء هذا الخلاف الدموي بين القبيلتين، والذي قد يستمر إلى سنوات في حال لم يوضع حد له.

اقرأ أيضاً: 11 قتيلاً باقتتال بين عشيرتين في دير الزور

اقرأ أيضاً: عشائر دير الزور.. رحلة التهميش من الأسد إلى "قسد"

وسبق أن اندلع اشتباك بين العشيرتين قبل نحو عشرة أيام، أدى إلى وقوع خمسة قتلى وتسع إصابات، الأمر الذي زاد من حدة الخلاف بين الطرفين، وحوله إلى قضية ثأر، وفق المصدر.

وقتل 5 من المدنيين وأصيب 8 آخرون بينهم طفلان وامرأة، في الـ 30 من آب الماضي، من جراء اقتتال بين عائلتين من عشيرة العكيدات، في قرية حمار العلي التابعة لناحية الكسرة بريف دير الزور.