icon
التغطية الحية

استهداف حاجز لقوات النظام على أطراف بلدة زاكية بريف دمشق

2023.01.29 | 14:45 دمشق

حاجز لقوات النظام السوري (إنترنت)
حاجز لقوات النظام السوري (إنترنت)
ريف دمشق - خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدف مجهولون، ليلة السبت - الأحد، حاجزاً عسكرياً لقوات النظام على أطراف بلدة زاكية في ريف دمشق الغربي، وذلك بعبوة ناسفة زُرعت بالقرب منه.

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا، إن مجهولين استهدفوا حاجز "الثانوية" التابع للفرقة السابعة، والواقع بالقرب من المدرسة الثانوية عند مدخل بلدة زاكية، بعبوة ناسفة انفجرت بالقرب من غرفة حرس الحاجز.

وأضاف المصدر أن الانفجار أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصر الحاجز، نُقلوا إلى المستوصف الطبي داخل الفرقة السابعة، ونُقل واحد منهم إلى مشفى الـ 601 العسكري بالعاصمة دمشق.

وأشار المصدر إلى أن عناصر حاجز الثانوية، ومفرزة الأمن العسكري المتمركزة بالقرب منه، أغلقوا جميع الطرق الفرعية المؤدية إلى منطقة الانفجار لأكثر من ساعتين، من دون تسجيل أي عملية اعتقال.

استهداف عناصر الميليشيات في زاكية

وفي كانون الأول الماضي، استهدف مجهولون، اثنين من عناصر إحدى الميليشيات المحلية التابعة للفرقة الرابعة في بلدة زاكية بريف دمشق الغربي.

وقال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إن مجهولين استهدفوا العنصرين خيرو مهاوش وجمال نور الدين المنضمين إلى صفوف ميليشيا محلية يقودها المدعو معاوية طعمة في البلدة.

وأضاف أن عملية الاستهداف جرت قرابة الساعة العاشرة والنصف مساء باستخدام بنادق "كلاشينكوف" في أثناء تنقل العنصرين بواسطة دراجة نارية في حي الساطح على أطراف البلدة الجنوبية.

وأشار المصدر إلى أن عملية الاستهداف أسفرت عن مقتل المدعو "خيرو مهاوش"، وإصابة العنصر "جمال نور الدين" برصاصة واحدة، نُقلا على إثرها إلى مشفى "الأماني" في مدينة الكسوة المجاورة.