استهداف الدفاع المدني في خان شيخون أثناء اسعاف الجرحى (فيديو)

تاريخ النشر: 09.09.2018 | 12:09 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 23:21 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

تعرضت فرق الدفاع المدني في محافظة إدلب خلال الأيام الماضية لاستهداف متكرر من قبل طيران النظام وروسيا وذلك أثناء عملهم على استخراج ضحايا القصف من تحت الأنقاض، كما خرجت عدد من مراكز الدفاع المدني في قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي عن الخدمة بعد استهدافها.

ونشر الدفاع المدني مقطع فيديو يُظهر لحظة استهداف وإصابة فريق الدفاع المدني في محيط مدينة خان شيخون جنوب إدلب، أثناء إسعافهم المصابين وإطفاء الحريق الناجم عن القصف، حيث قام طيران ومدفعية النظام بتكرار القصف واستهداف المكان مرة أخرى بالمدفعية والقنابل العنقودية.

 

 

كما نشر الدفاع المدني فيديو للحظة انتشال امرأة على قيد الحياة من تحت الأنقاض يوم أمس بعد غارات جوية استهدفت محيط بلدة عابدين، ما أدى إلى مقتل 4 أشخاص بينهم طفلة  وإصابة 5 مدنيين آخرين من عائلة واحدة. 

 


وتعمل كل من روسيا والنظام على استهداف المرافق الخدمية والحيوية في المناطق التي تتعرض للقصف الجوي والمدفعي منذ 5 أيام على التوالي، وذلك لحرمان المدنيين من خدمات المشافي والدفاع المدني على وجه الخصوص.

وتعرض يوم أمس السبت مشفى بلدة حاس لقصف من الطيران المروحي بثلاثة براميل متفجرة أسفرت عن إصابة امرأتين، وخروج المشفى بشكل كامل عن الخدمة واشتعال النيران فيه.

 

 

ويقوم الطيران الحربي والمروحي لروسيا والنظام إلى جانب مدفعية النظام المتمركزة في عدد من المعسكرات في محيط سهل الغاب وريف حماة الشمالي باستهداف قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي ومنطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي ومحيط منطقة جسر الشغور بريف إدلب الغربي لليوم الخامس على التوالي، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات ودمار واسع في المنازل.

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا