icon
التغطية الحية

استمرار الاغتيالات في مناطق سيطرة "قسد" بدير الزور لليوم الثالث على التوالي

2022.04.07 | 17:47 دمشق

qsd-1.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ازدادت وتيرة الاغتيالات في ريف دير الزور الشرقي الخاضع لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وقال موقع "الشرقية 24" المحلي، إن مجهولين حاولوا خطف شخص يدعى "صابر الميزر" في أثناء وجوده مع شخص آخر في سوق بلدة ذيبان شرقي دير الزور، وبعد فشلهم باختطافه بسبب محاولته الهرب أطلقوا النار عليه ليقتل على الفور.
ويوم أمس الأربعاء اغتال مجهولون تقلهم دراجة نارية المدعو  بدر عياد الخاطر وأُصيب من جراء الهجوم بدر أكرم عياد الخاطر بجروح خطرة ونُقل إلى الحسكة للعلاج، بلدة الزر شرقي دير الزور.

وخلال اليومين الماضيين قُتل عنصران من "قسد" بهجوم من قبل مجهولين في بلدة هجين، بينما تعرض شخص يدعى خليل علي الجميل لإطلاق نار من قبل مجهولين في بلدة البصيرة مما أدى لإصابته بجروح.

الجدير ذكره أن أهالي بلدة السوسة بريف دير الزور الشرقي، عثروا في نهاية آذار الماضي، على جثتي عنصرين من "قسد" كان قد خطفهما "تنظيم الدولة" (داعش) قبل ثلاثة أيام في البلدة.

وتشهد معظم مناطق سيطرة "قسد" شمال شرقي سوريا، عمليات اغتيال وتفجيرات وهجمات وكمائن تطول قيادييها وعناصرها، إضافةً إلى موظفين في "الإدارة الذاتية"، على الرغم من انتشار عشرات الحواجز، وتواصل عمليات الاعتقال والدهم في المنطقة.