icon
التغطية الحية

استمراراً لموجة الإقالات العالمية.. أمازون تخطط لتسريح 10 آلاف موظف

2022.11.15 | 09:03 دمشق

أمازون
أمازون
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ذكرت مصادر إعلامية، أن شركة أمازون أكبر شركة في سوق التجارة الإلكترونية في العالم تخطط لتسريح 10 آلاف موظف الأسبوع المقبل ما يشير إلى ركود في الولايات المتحدة.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز، عن مصادر في الشركة، اليوم الثلاثاء، أن التسريحات ستؤثر بشكل أساسي على القسم الفني الذي يطور الأجهزة والموارد البشرية وأقسام المبيعات الخاصة بشركة أمازون.

وأضافت أنه في المجموع، سيتم تسريح نحو 3 في المئة من جميع موظفي أمازون والشركة نفسها لا تعلق رسمياً على التخفيضات في الموظفين.

وستقوم الشركة بطرد موظفي القسم الفني الذي يطور الأجهزة والموارد البشرية وأقسام المبيعات الخاصة بالشركة.

ركود متزايد في أميركا

وبحسب الصحيفة، فإنه على مدار العامين الماضيين، تضاعف عدد موظفي أمازون تقريباً، ومع ذلك، تباطأ نمو إيرادات الشركة، كما تربط الصحيفة عمليات التسريح المقبل بشعور متزايد بالركود في الولايات المتحدة

وفي الأسابيع الأخيرة، أعلنت شركات كبرى مثل "تويتر" و "ميتا" عن تكبد خسائر كبيرة وقررت تسريح الآلاف من عمالها وموظفيها على نطاق واسع مما يشير إلى الركود.

وفي سياق آخر أصبحت شركة "أمازون" العملاقة للتجارة الإلكترونية أول شركة في العالم تخسر تريليون دولار من قيمتها السوقية، في ظل مخاوف حول مستقبلها.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة "بلومبرغ" الأميركية أن تراجع القيمة السوقية للشركة جاء بسبب مزيج من الأسباب منها ارتفاع التضخم، وتشديد السياسات النقدية، والأرباح المخيبة للآمال، مما أدى إلى عمليات بيع تاريخية لأسهم الشركة هذا العام.