استقالة عدد من مسؤولي "البنتاغون" بعد إقالة ترامب لوزير الدفاع

تاريخ النشر: 11.11.2020 | 10:33 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

استقال عدد كبير من مسؤولي وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الثلاثاء، بعد يوم واحد من إقالة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب لوزير الدفاع مارك إسبر.

وجاءت الاستقالات الجديدة من القائم بأعمال وكيل وزارة الدفاع للسياسة جيمس أندرسون ووكيل وزارة الدفاع للاستخبارات جوزيف كيرنان وجين ستيوارت رئيس أركان إسبر.

وقال وزير الدفاع بالوكالة، كريستوفر ميلر، في بيان "أود أن أشكر الدكتور أندرسون والأدميرال كيرنان وجين ستيوارت على خدمتهم للأمة والإدارة".

 

اقرأ أيضا: بايدن: حان الوقت لمداواة أميركا

 

 

وأثارت عمليات الخروج السريعة، التي جاءت بعد يوم واحد من إقالة ترامب إسبر عبر تويتر، مخاوف من أن الإدارة الأميركية تتطلع لملء البنتاغون بالموالين، الذين يمكنهم المساعدة في تنفيذ الإجراءات التنفيذية المثيرة للجدل في حوالي 70 يوماً قبل أن يضطر ترامب إلى مغادرة البيت الأبيض.

وقال النائب آدم سميث، رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب، إن الاستقالات يمكن أن تكون بداية لعملية تقويض وزارة الدفاع، وهو أمر ينبغي أن يثير قلق جميع الأميركيين.

وبعد إعلان وسائل إعلام أميركية نجاحه في الانتخابات الأميركية في السابع من الشهر الجاري، تعهد المرشح الديمقراطي جو بايدن بأنه سيكون رئيساً لكل الأميركيين.

وقال بايدن في تغريدة على تويتر بعد تغير تعريفه على حسابه في تويتر إلى الرئيس المنتخب " يشرفني أنكم اخترتموني لقيادة بلادنا العظيمة".

 

اقرأ أيضا: ترامب يرفض الإقرار بالهزيمة ويؤكد أن الانتخابات لم تنته بعد