ازدياد الإصابات بكورونا و"الإدارة الذاتية" ترفع حظر التجول الكلي

تاريخ النشر: 28.08.2020 | 10:36 دمشق

آخر تحديث: 28.08.2020 | 10:40 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلنت "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا، رفع الحظر الكلي للتجول عن محافظة الحسكة، ابتداء من اليوم الجمعة، في حين ما زالت أعداد المصابين بفيروس كورونا في ازدياد.


وقالت "خلية الأزمة في إقليم الجزيرة" في بيان، إنه سيبدأ الدوام الرسمي في جميع مؤسسات "الإدارة الذاتية" في محافظة الحسكة، اعتباراً من يوم السبت المقبل مع الالتزام التام بالقواعد الصحية.

وأكدت في بيانها، على الاستمرار في قرارها بمنع التجمعات بكل أشكالها (خيم العزاء، أفراح، الصلاة في المساجد، والحفلات).

ودعت الخلية، المدنيين إلى ارتداء الكمامات تحت طائلة المخالفة، وإلى الالتزام الكامل بالتدابير الوقائية والتباعد الاجتماعي.

٢٠٢٠٠٨٢٧_١٠٣٧٢٩-1-260x300.png

وأعلنت هيئة الصحة التابعة لـ"الإدارة الذاتية"، صباح اليوم الجمعة،  تسجيل 5 حالات وفاة بفيروس كورونا و30 إصابة جديدة. ليصبح إجمالي عدد الإصابات في مناطق سيطرة "قسد" 508 إصابات منها 33 حالة وفاة و87 حالة شفاء من الفيروس.

وكانت الحصيلة الأكبر بالإصابات يوم أمس الخميس، حيث سجلت هيئة الصحة 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال شرقي سوريا.

اقرأ أيضاً: 64 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة النظام

وكانت “الإدارة الذاتية” فرضت حظراً كاملاً للتجوال في مناطق سيطرتها بمحافظة الحسكة، من السادس من آب الحالي ولغاية الـ 20 من الشهر ذاته، قبل أن تعلن تمديد الحظر في وقت لاحق.

وبموجب قرار حظر التجول أُغلقت حينها جميع مؤسسات “الإدارة الذاتية” في المنطقة، باستثناء البلديات ولجان طوارئ الكهرباء والمياه والمراكز والمستوصفات، ومديريات المحروقات، والأفران والمؤسسات الإعلامية.