icon
التغطية الحية

ارتفاع منحنى الإصابات بفيروس كورونا في مدارس حمص

2022.02.17 | 05:59 دمشق

talbt.jpg
فيروس كورونا في مدارس حمص (صحيفة الوطن الموالية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ارتفع منحنى الإصابات بفيروس كورونا بين المعلمين والطلاب في مدارس حمص، في ظل تخوف من موجة خامسة للفيروس.

وقال رئيس دائرة الصحة المدرسية التابعة للنظام في حمص غياث عباس إنه مع بداية الفصل الدراسي الثاني ازداد عدد الإصابات بفيروس كورونا بين الطلاب والتلاميذ والكوادر التدريسية والإدارية ضمن مدارس المحافظة يوماً بعد يوم.
وأكد عباس في تصريحات لصحيفة الوطن الموالية أن منحى الإصابات أصبح تصاعدياً، بعد أن كان متسطحاً ومنحدراً باتجاه الانخفاض والانحسار، مؤكداً أنه في حال استمرار هذا المنحنى بالازدياد فإنه من المتوقع الدخول في ذروة خامسة وموجة جديدة بعدد الإصابات.

وكشف عن تسجيل ما بين 5 إلى 6 إصابات مؤكدة بالفيروس يومياً بشكل وسطي في مدارس المحافظة، مشيراً إلى أن معظم الإصابات بين صفوف المعلمين والمدرسين.
وأشار إلى أنه تم إغلاق شعبتين صفيتين في إحدى مدارس المدينة بعدما ثبت ازدياد عدد الإصابات بين الطلاب فيها، لافتاً إلى أنه لم يتم إغلاق أي مدرسة حتى اللحظة لكون الإصابات المسجلة ليست مركزة في مدرسة معينة دون غيرها.

وتابع رئيس الدائرة الصحية أن جميع الإصابات المسجلة حالياً بين الكوادر التعليمية والإدارية في المدارس هي لأشخاص لم يتلقوا لقاح كوفيد 19 في السابق، حيث إن إقبال شريحة المعلمين والإداريين على أخذ اللقاح ضد الفيروس ما زال ضعيفاً حتى اللحظة.

وحول عدد متلقي اللقاح بين المدرسين والكوادر، لفت عباس إلى أن إجمالي عدد المدرسين والإداريين الذين تلقوا لقاح كورونا بلغ ما يقارب 5 آلاف فقط منذ بدء عمليات التلقيح للكوادر التعليمية.

ويوم أمس الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام، تسجيل 130 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي الإصابات 53 ألفاً و11 إصابة، كما سجلت 3 وفيات جديدة بالفيروس توزعت كالآتي: (حالة وفاة في كلٍّ من السويداء واللاذقية ودرعا)، مشيرةً إلى أنّ إجمالي حالات الوفاة وصل إلى 3035 وفاة.