ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات العراقية الجديدة إلى 100 شخص

تاريخ النشر: 30.10.2019 | 22:18 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت مفوضية حقوق الإنسان العراقية اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات العراقية المناهضة للحكومة إلى 100 شخص خلال ستة أيام.

وأضافت المفوضية التابعة للبرلمان العراقي في بيان لها اليوم أن 5500 آخرين أصيبوا بجروح من المتظاهرين وأفراد الأمن، منذ انطلاق الموجة الثانية للاحتجاجات يوم الجمعة الماضية.

ولليوم السادس على التوالي واصل آلاف المحتجين العراقيين اليوم الأربعاء مظاهراتهم المطالبة بإقالة الحكومة في محافظات وسط وجنوب البلاد.

ففي العاصمة بغداد واصل المحتجون مظاهراتهم في ساحة التحرير ومنطقة الكاظمية وحي المنصور، وحاولوا اجتياز الحواجز المنصوبة على جسر الجمهورية المؤدي إلى المنطقة الخضراء، حيث مقار الحكومة والبرلمان ومنازل المسؤولين والبعثات الدبلوماسية الأجنبية.

كما تظاهر الآلاف في محافظات واسط والمثنى والبصرة وميسان وذي قار وبابل والديوانية وديالى وكركوك والنجف وكربلاء.

وكان مسؤولون عراقيون في ميناء أم قصر قد قالوا اليوم إن جميع العمليات في الميناء المخصص للسلع الأولية قرب مدينة البصرة توقفت اليوم الأربعاء، بعدما أغلق محتجون مدخله يوم أمس.

في حين أعلنت إيران اليوم إغلاق معبر "مهران" الحدودي مع العراق، على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها المدن العراقية.

يذكر أن موجة الاحتجاجات الجديدة هي الثانية خلال شهر تشرين الأول الجاري، بعد الموجة الأولى قبل أسبوعين والتي شهدت مقتل 149 محتجاً وثمانية من أفراد الأمن بالإضافة إلى مئات الجرحى.

 

كلمات مفتاحية