icon
التغطية الحية

ارتفاع عدد ضحايا سقوط حافلة بنهر النيل في مصر إلى 20

2022.11.13 | 00:16 دمشق

غرق حافلة في نهر النيل (وكالات)
غرق حافلة في نهر النيل بمصر (وكالات)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أشارت حصيلة شبه نهائية إلى ارتفاع عدد ضحايا سقوط حافلة بنهر النيل شمالي مصر، إلى 20 شخصا.

وتتكرر حوادث السير في مصر لأسباب أبرزها التراخي في تطبيق معايير الأمان، ورعونة القيادة، وفق الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المصري.

محافظة الدقهلية التي شهدت الحادث قالت في بيان اليوم السبت، إن عدد الوفيات ارتفع إلى 24، قبل أن تجرى تعديلا وتخفض الرقم إلى 20.

وقال البيان، إنه "ما زال البحث جاريا عن مفقودين من قبل قوات الإنقاذ".

بدورها، ذكرت وسائل إعلام مصرية نقلا عن مصادر بمديرية الصحة في محافظة الدقهلية، أن من بين من لقوا مصرعهم في الحادث 6 من أسرة واحدة.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت وزارة الصحة المصرية، في بيان، بأن الحصيلة المبدئية للحادث أسفرت عن وفاة 19 وإصابة 6 آخرين، بعد وقت قصير من حديث إعلامي حكومي عن مصرع 16 من جراء سقوط الحافلة.

سوريون لقوا مصرعهم بحادث سير في مصر

والعام الماضي، فقد 6 سوريين من عائلة واحدة، حياتهم، بعد تعرضهم لحادث سير على الطريق الصحراوي في محافظة "بني سويف" المصرية

وذكرت صحيفة "المصري اليوم" أن الطريق الصحراوي الشرقي لمحافظة بني سويف، شهد تصادم سيارة نقل (قاطرة ومقطورة) مع سيارتين خصوصيتين بالقرب من معمل إسمنت المحافظة، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص بينهم 6 سوريين من أسرة واحدة، وإصابة اثنين آخرين.

وأضافت الصحيفة أن إسعاف المحافظة أرسل 5 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى بني سويف الجامعي، بينما حرر المحضر اللازم بالواقعة، والإحالة إلى النيابة لمباشرة التحقيقات للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.