ارتفاع عدد الوفيات والإصابات بكورونا في 8 دول عربية

تاريخ النشر: 26.03.2020 | 17:03 دمشق

سجلت اليوم الخميس كل من العراق والسعودية ولبنان وسلطنة عمان وموريتانيا والصومال والكويت وفلسطين، ارتفاعاً في أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل 7 وفيات و36 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع الإجمالي إلى 36 حالة وفاة و382 إصابة. وتم تسجيل 16 حالة تعافٍ جديدة من الفيروس.

وقالت الوزارة، في بيان إن 3 وفيات سجلت بالعاصمة بغداد، واثنتين في محافظة كربلاء (جنوب)، وواحدة بالمثنى، وأخرى في بابل جنوبي البلاد. ويعد هذا أكبر معدل وفيات يومي في البلاد التي لم تسجل سابقا أكثر من 3 حالات باليوم.

السعودية:

وفي السعودية، تم تسجيل ثالث وفاة في المملكة بكورونا، إضافة إلى 112 إصابة جديدة. وأفادت وزارة الصحة السعودية بأن إجمالي الإصابات وصل إلى 1012، بينها 33 حالة تماثلت للشفاء.

لبنان:

وسجّلت وزارة الصحة في لبنان 35 إصابة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 368 إصابة، في حين بقي عدد الوفيات مستقراً عند 6، وتماثل للشفاء 20 شخصاً.

سلطنة عمان:

وفي سلطنة عمان، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع إصابات كورونا في السلطنة إلى 109، بعد تسجيل 10 حالات جديدة، ووصل عدد الحالات المتعافية إلى 23.

موريتانيا:

وصرّح وزير الصحة الموريتاني محمد نذيرو ولد حامد بأن عدد الإصابات في البلاد ارتفع إلى 3 بعد تسجيل إصابة جديدة لمواطن يبلغ من العمر 74 سنة قدم من فرنسا في الخامس عشر من الشهر الجاري.

وأعلنت موريتانيا عن أول إصابة بالفيروس 13 آذار الجاري لأجنبي من جنسية أسترالية قدم إلى البلاد من أوروبا، ثم سجلت في 18 من الشهر نفسه الحالة الثانية لأجنبية من جنسية آسيوية.

الكويت:

وأفادت وزارة الصحة الكويتية بارتفاع عدد الإصابات في البلاد إلى 208 بعد تسجيل 13 حالة جديدة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة عبد الله السند، في مؤتمر صحفي، أن حالتين وصلتا من السعودية، ومثلهما من مصر، وأخرى من فرنسا، وحالة لكويتي، فضلا عن 7 حالات مخالطة.

الصومال:

وفي الصومال أعلنت وزارة الصحة تسجيل إصابة ثانية بالفيروس لمواطن عاد مؤخراً من الخارج، دون الإفصاح عن البلد الذي قدم منه. في حين سجل الصومال أول إصابة بالفيروس لمواطن عائد من الخارج أيضا في 16 آذار الجاري.

فلسطين:

وفي فلسطين قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم إنه تم تسجيل 13 إصابة بفيروس كورونا، لأشخاص خالطوا سيدة مصابة بالفيروس، وتوفيت أمس في بلدة بدّو شمال غرب القدس، ليرتفع عدد المصابين إلى 84.

ومن بين المصابين 18 مصابا من بلدة بدّو وحدها، بحسب "ملحم". ومن ضمن الإصابات أيضا، 9 حالات في قطاع غزة، بينما البقية في الضفة الغربية.

وسجلت فلسطين أولى الإصابات بالفيروس في 5 مارس/آذار الجاري، بمدينة بيت لحم، بعد اختلاط فلسطينيين بسياح يونانيين، تبين إصابة بعضهم، بعد عودتهم إلى بلدهم.

وحتى ظهر الخميس، أصاب كورونا أكثر من 486 ألف شخص في العالم، توفي منهم ما يزيد على 22 ألفا، في حين تعافى أكثر من 117 ألفا. 

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا