icon
التغطية الحية

ارتفاع عدد الإصابات بـ"كورونا" في مناطق "قسد" إلى ثمانية

2020.07.26 | 22:45 دمشق

new-project-80.jpg
حملات تعقيم بسبب "كورونا" في شمال شرق سوريا (الإدارة الذاتية/فيس بوك)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "الإدارة الذاتية" وهي الذراع المدنية لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في مناطق سيطرتها إلى ثمانية.

وجاء في بيان "الإدارة الذاتية" عبر حسابها في "فيس بوك"، اليوم الأحد، أنه تم اكتشاف إصابتين جديدتين بـ"كورونا" لسيدتين الأولى في مدينة الحسكة والثانية في مدينة ديريك.

وأضاف البيان أن الحالتين وضعتا تحت المراقبة.

وأعلنت "هيئة الصحة" التابعة لـ"لإدارة الذاتية" قبل يومين، تسجيل أربع حالات إصابة بـ"كورونا" في الحسكة، لأول مرة منذ نيسان الماضي. 

وبعد هذا الإعلان، كشف مصدر طبي من "هيئة الصحة" لتلفزيون سوريا -فضّل عدم الكشف عن اسمه- أن "عدد حالات الإصابة بكورونا في المنطقة قابل للارتفاع بسبب اختلاط المصابين مع محيط واسع لاسيما مع وصول أكثر من 100 حالة اشتباه بإصابتها بالفيروس إلى المراكز الطبية التابعة للإدارة الذاتية".

وأشار المصدر إلى أنه تم أخذ عينات من المشتبهين بالإصابة ممن ظهرت عليهم أعراض الإصابة، وفرض الحجر المنزلي على من لم تظهر عليه الأعراض.

وأضاف المصدر أن "الإدارة الذاتية" منعت مشفيين عسكريين في القامشلي والمالكية من استقبال المرضى بسبب وجود حالات كورونا داخلهما.

وأصدرت "الإدارة الذاتية" سلسلة من القرارات قبل يومين، لمكافحة انتشار "كورونا"، أهمها إغلاق كل المعابر الحدودية اعتباراً من الجمعة 24/7/2020 ولغاية 15 يوماً وإخضاع أي حالة إنسانية تدخل مناطقها للحجر الصحي 14 يوماً.

كما مُنعت التجمعات وخيم العزاء وحفلات الأعراس والصلوات الجماعية في دور العبادة وسمح للمطاعم بالعمل لتلبية الطلبات الخارجية فقط.