icon
التغطية الحية

ارتفاع ضحايا انفجار السليمانية شمالي العراق إلى 11 قتيلاً

2022.11.18 | 12:13 دمشق

من موقع الانفجار في مدينة السليمانية شمالي العراق - "واع"
من موقع الانفجار في مدينة السليمانية شمالي العراق - "واع"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن محافظ السليمانية هفال أبو بكر، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار منظومة الغاز في مدينة السليمانية شرقي إقليم كردستان العراق إلى 11 قتيلاً، في حين لا تزال عمليات البحث عن المفقودين تحت الأنقاض مستمرة.

وقال هفال أبو بكر في تصريحٍ صحفي لوسائل الإعلام، إنه "توفي اليوم الجمعة أحد الأطفال الذين أصيبوا في انفجار منظومة الغاز" في مدينة السليمانية، ليرتفع بذلك عدد الضحايا إلى 11 شخصاً.

ودعا المواطنين إلى الابتعاد عن منطقة الانفجار، وإفساح المجال لفرق الدفاع المدني لأداء مهامها في إنقاذ العالقين تحت الأنقاض.

وأكد موقع "كوردستان 24"، أن عدد ضحايا الانفجار ارتفع إلى 11 شخصاً، بالإضافة إلى إصابة 12 آخرين.

انفجار السليمانية

وأدى انفجار منظومة غاز في منزل بمجمع كويزا 3 السكني في حي كازيوه إلى انهياره، مساء أمس الخميس، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وبحسب المعلومات كان خزان الغاز الضخم موضوعاً فوق أحد المباني، وأدى الانفجار لانهيار 3 منازل سكنية وتضرر عدد من السيارات المدنية.

وتواصل فرق الدفاع المدني البحث عن ناجين تحت الأنقاض. واستنفرت الأجهزة الأمنية والصحية وفرق الدفاع المدني في السليمانية، بموقع الانفجار. وأكدت دائرة طوارئ السليمانية، أنّ 10 فرق إنقاذ وصلت إلى مكان الحادث، لإخلاء المواطنين من مكان التفجير.