icon
التغطية الحية

ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات في ألمانيا إلى 81

2021.07.16 | 11:13 دمشق

whatsapp_image_2021-07-16_at_9.34.02_am.jpeg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أحصت السلطات الإقليمية في ولاية راينلاند بالاتينات الألمانية، صباح اليوم الجمعة، مقتل 50 شخصاً بسبب العواصف التي تضرب البلاد، ما يرفع العدد الاجمالي للقتلى إلى 81 على الأقل، في حين يبقى العشرات في عداد المفقودين.

وقالت شرطة مدينة كوبلنتس، إن أكثر من ألف شخص ما زالوا مفقودين في منطقة نوينار آرفايلر.

وما زال العديد من الأشخاص مفقودين في غربي البلاد ما يثير مخاوف من وقوع خسائر بشرية أكبر.

وتسببت الأمطار الغزيرة التي سقطت على ألمانيا ودول أخرى في غربي أوروبا في وفاة وفقدان العشرات، في حين تم إخلاء مئات المنازل من ساكنيها في عدد من المناطق غربي البلاد، بعدما تسببت الأمطار القياسية في فيضان الأنهار على ضفافها، لتجتاح المنازل وتغمر الأقبية.

وأعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، من واشنطن حيث التقت الرئيس الأميركي جو بايدن، عن خشيتها "من عدم القدرة على معرفة الحجم الحقيقي للكارثة إلا في الأيام المقبلة".

وساعد مئات من جنود الجيش وأفراد الشرطة في جهود الإنقاذ، مستخدمين الدبابات لإخلاء الطرق من الانهيارات الأرضية والأشجار المتساقطة، في حين نقلت المروحيات أولئك الذين تقطعت بهم السبل فوق أسطح المنازل إلى مناطق آمنة.

وتسببت الفيضانات في أسوأ خسارة جماعية للأرواح في ألمانيا منذ سنوات. ففي عام 2002 أدت الفيضانات إلى مقتل 21 شخصاً في شرقي ألمانيا وأكثر من 100 في منطقة وسط أوروبا.