ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير عفرين إلى 42 قتيلاً و60 مصاباً

تاريخ النشر: 29.04.2020 | 11:03 دمشق

 تلفزيون سوريا - خاص

ارتفعت حصيلة ضحايا انفجار سيارة ملغمة في سوق شعبي وسط مدينة عفرين إلى 42 قتيلاً، وأكثر من 61 مصاباً، بينهم أطفال ونساء وفق مراسل تلفزيون سوريا.

وقال الدفاع المدني في بيان إن سيارة ملغمة من نوع (أنتر) محملة ببراميل محروقات، انفجرت أمس في مدخل السوق الشعبي بشارع راجو وسط مدينة عفرين، في وقت يشهد فيه الشارع ازدحاماً بالمارة قبيل ساعات الإفطار.

وأضاف أن فرقه انتشلت في الساعة الأولى من العمل أكثر من 20 جثةً متفحمة وأسعفت ما يزيد على 40 مصاباً، أكثرهم بحالة خطرة ليرتفع عدد الضحايا بالحصيلة النهائية إلى 42 قتيلاً ومعظمهم كانت جثثهم متفحمة ولم يتم التعرف إليها، و61 مصاباً كحصيلة نهائية لعدد المصابين.

وأكد الدفاع المدني أن توقيت الانفجار الذي جاء في قبيل الإفطار أدى لارتفاع عدد الضحايا بشكل كبير بسبب الازدحام الذي تشهده المنطقة.

وذكر مدير الدفاع المدني في حلب، بيبرس مشعل في البيان أن الانفجار أدى أيضاً إلى أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين، بينها احتراق 11 سيارة و30 دراجة نارية وعدد من المحال التجارية والأبنية السكنية القريبة من مكان الانفجار.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت في بيان الثلاثاء مقتل 40 مدنياً بينهم 11 طفلا وجرح 47 آخرين جرّاء التفجير.

وأعلنت السلطات التركية أمس في ولاية هاتاي، أن فرق الأمن ألقت القبض على المشتبه به بجلب الصهريج المفخخ إلى موقع التفجير في مدينة عفرين.

كلمات مفتاحية
درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
تنفيذاً للاتفاق.. النظام يدخل تل شهاب غربي درعا ويفتتح مركزاً "للتسويات"
مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تركيا.. عدد متلقي جرعتين من لقاح كورونا يتجاوز 68 في المئة
"محافظة حماة" تغلق صالات التعازي حتى إشعار آخـر
"الإنقاذ" تغلق المدارس وأماكن التجمعات في إدلب بسبب انتشار كورونا