ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات على إدلب إلى 10 أشخاص (فيديو)

تاريخ النشر: 17.11.2019 | 12:39 دمشق

آخر تحديث: 21.01.2020 | 14:23 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

ارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الروسية المستمرة على إدلب اليوم الأحد إلى 10 أشخاص، بعد مقتل 6 مدنيين في قرية الملاجة بريف المحافظة الجنوبي.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بمقتل 6 مدنيين بينهم 4 نساء وطفلة، وإصابة رجل وامرأة، ظهر اليوم، من جراء الغارات الجوية الروسية قرية الملاجة بريف إدلب الجنوبي.

 

 

وقُتل صباح اليوم 4 أشخاص وأُصيب 7 آخرون، بينهم عنصر من الدفاع المدني، في غارتين للطيران الحربي الروسي على الأطراف الشمالية لمدينة سراقب شرقي إدلب.

 

 

وطالت الغارات الجوية محيط مدينة كفرنبل في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين.

ويوم أمس السبت، قُتل 4 مدنيين في غارات روسية على بلدة معرزيتا بريف إدلب الجنوبي، وأُصيب 3 آخرون.

وأوضح المراسل أن من بين الضحايا في معرزيتا الطبيب "محمد هشوم" أحد العاملين في مديرية صحة إدلب، حيث أصيب في القصف خلال قيامه بمهمة تقييم الواقع الطبي والإسعافي بريف إدلب الجنوبي.

ودمرت مروحيات النظام مشفى "شام 4" (مشفى شام الجراحي)، في أطراف مدينة كفرنبل وأخرجته عن الخدمة إثر استهدافه ببرميلين متفجرين بشكل مباشر.

وتواصل روسيا وقوات النظام تصعيدهما العسكري ضد المدنيين في شمال غرب سوريا، حيث وثق فريق منسقو استجابة سوريا مقتل 50 مدنياً، ونزوح أكثر من 36 ألف مدني من إدلب خلال الفترة الممتدة من 1- 14 من تشرين الأول الجاري، في حين بلغت حصيلة ضحايا الغارات الجوية الروسية، والقصف المدفعي والصاروخي لقوات النظام على مدن وبلدات ريف إدلب يوم الجمعة الفائت، ثمانية قتلى وعدداً من الجرحى.