ارتفاع حصيلة الضحايا في إدلب بعد غارات على معرة النعمان

تاريخ النشر: 28.08.2019 | 22:52 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

ارتفعت حصيلة ضحايا قصف النظام وروسيا على ريف إدلب اليوم إلى 14 مدنياً بعد أن استهدفت غارة جوية منازل المدنيين في مدينة معرة النعمان بريف المحافظة وتسببت بوقوع مجزرة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن 9 مدنيين قتلوا وأصيب 23  إثر قصف جوي للطائرات الروسية استهدف معرة النعمان بـ 8 صواريخ فراغية، ولفت المراسل أن الحصيلة أولية وما يزال هناك مدنيون عالقون تحت الأنقاض.

وفي وقت سابق اليوم أفاد مراسلنا بمقتل خمسة مدنيين من جراء غارة جوية وقصف صاروخي على بلدات إدلب الجنوبي، وأن من بين القتلى في بلدة معصران مدنياً وفتاة قضت في يوم زفافها، ومدنياً آخر من جراء قصف صاروخي للنظام على محيط بلدة جرجناز، ورابعاً في مزارع التمانعة وآخر في غارة جوية لطائرات النظام على بلدة الكنايس.

ويوم أمس الثلاثاء، قضى 13 مدنياً (بينهم نساء وأطفال) وجرح آخرون، من جرّاء غارات جوية مكثّفة على مدن وبلدات جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

تأتي هذه التطورات، بعد سيطرة قوات النظام، يوم الإثنين الفائت، على مدينة خان شيخون جنوب إدلب وما تبقّى مِن مدن وبلدات شمال حماة، ضمن حملة عسكرية شرسة تشنّها قوات النظام - بدعم روسي - منذ أواخر شهر نيسان الفائت، على المنطقة، أدّت إلى وقوع مئات الضحايا مِن المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف، فضلاً عن دمارٍ واسع طال الأحياء السكنيّة والبنى التحتية والمنشآت الخدمية.