ارتفاع حصيلة الضحايا المدنيين بقصف النظام على إدلب ليلاً

تاريخ النشر: 08.03.2019 | 11:03 دمشق

آخر تحديث: 12.02.2020 | 09:40 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

ارتفعت حصيلة القتلى والجرحى المدنيين بقصف قوات النظام لمناطق متفرقة من محافظات إدلب وحلب وحماة مساء وليل أمس، لتصل إلى أربعة قتلى وعشرة مصابين.

وبحسب الدفاع المدني السوري، فقد قُتل مدني وأصيب أربعة آخرون بينهم طفل في مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، نتيجة استهداف قوات النظام للمدينة بأربعة صواريخ شديدة الانفجار، كما تسبب القصف بدمار واسع في المنازل واحتراق عدد منها.

وأدى القصف المدفعي والصاروخي لقوات النظام مساء أمس الخميس إلى مقتل طفلة وإصابة رجل وامرأة في بلدة عرب سعيد غرب مدينة إدلب، بالإضافة إلى مقتل مدني في مدينة حريتان شمال غرب مدينة حلب، وشن الطيران الحربي ثلاث غارات على بلدة خان السبل قرب مدينة معرة النعمان، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

وقصفت قوات النظام ظهر أمس بلدة بداما بريف مدينة جسر الشغور غرب محافظة إدلب، ما أدى إلى مقتل امرأة وإصابة طفلين.

ورداً على القصف المستمر من قبل قوات النظام، استهدفت الفصائل العسكرية ليل أمس مطار النيرب العسكري شرق مدينة حلب بصواريخ الغراد.

وأدى انفجار مجهول المصدر منتصف ليل أمس في محطة وقود بقرية كنصفرة جنوب إدلب، إلى مقتل مدني، وعملت فرق الدفاع المدني على إخماد الحريق الذي تسبب بأضرار مادية.

ومن المتوقع أن تشهد المنطقة اليوم الجمعة هدوءاً مع بدء تسيير الجيش التركي دوريات على الخط الفاصل بين قوات النظام والفصائل العسكرية.

وخلال الشهر الماضي، صعّد النظام من قصفه على المدن والبلدات الواقعة في المنطقة المنزوعة السلاح في أرياف محافظة إدلب الجنوبية والشرقية والغربية، وريف حماة الشمالي، ما تسبب بمقتل العشرات ونزوح عشرات الآلاف إلى مناطق أكثر أمناً.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام