icon
التغطية الحية

ارتفاع إصابات كورونا في شمال غربي سوريا وتحذيرات من تفشّي "أوميكرون"

2022.02.11 | 13:19 دمشق

kwfyd.jpg
كورونا في شمال غربي سوريا (جيتي)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذّر "منسقو استجابة سوريا" من ارتفاع نسبة الإصابات بفيروس كورونا في مناطق شمال غربي سوريا، لافتين إلى وجود مؤشرات على "بدء انتشار المتحور أوميكرون" في المنطقة.

ووجّه "منسقو الاستجابة" تحذيراً للأهالي عبر بيان على حساب المنظمة في فيس بوك، أوضحوا من خلاله أن الإصابات بكورونا عادت لتسجّل ارتفاعاً جديداً مقارنة مع الأيام السابقة، وذلك في عدة مناطق في شمال غربي سوريا وتحديداً في ريف حلب الشمالي والشرقي.

 

 

وأفاد البيان أن ثمة "مؤشرات عن بدء انتشار متحور أوميكرون في المنطقة"، مضيفاً أنه خلال الأيام السابقة لوحظ وجود زيادة في أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا "ومن المتوقع أن تشهد زيادة جديدة في الأعداد نتيجة الاستهتار بالإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا، وضعف عمليات الاستجابة الإنسانية في المنطقة".

وكرر "منسقو الاستجابة" تأكيدهم على الأهالي بضرورة اتباع أساليب الوقاية من الفيروس "لإتاحة المجال أمام الكوادر الطبية لاحتواء أي موجة جديدة لانتشار فيروس كورونا خلال الفترة القادمة، وخاصة أن النقاط الطبية والمشافي تعاني بشكل كبير من الضغوط عليها" وفق وصفهم.

وأوضحوا أن "أكثر من 18 منشأة طبية من بينها مراكز عزل خاصة بفيروس كورونا، ما زال توقّف الدعم عنها مستمراً حتى اليوم"، مشددين على الأهالي التوجه "بالسرعة القصوى" لتلقي جرعات اللقاح منعاً من انتشار الفيروس بشكل أكبر وضعف الإمكانات المتاحة لاحتوائه، خاصةً أن نسبة متلقي جرعة واحدة من اللقاح لم تتجاوز الـ7 في المئة حتى ساعة إصدار البيان.