icon
التغطية الحية

احتفالات رأس السنة الميلادية في عدد من عواصم العالم | صور - فيديو

2022.01.01 | 11:14 دمشق

20220101_2_51553128_72152241.jpg
الاحتفالات بقدوم العام الجديد في نيويورك (الأناضول)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

شهدت العديد من عواصم العالم ليلة أمس الجمعة، احتفالات بقدوم السنة الميلادية الجديدة على الرغم من تفشي فيروس كورونا في العديد منها.

وشهدت دبي في الإمارات العربية المتحدة 36 عرضاً احتفالياً في مختلف أرجاء الإمارة، شملت إطلاق عدد ضخم من الألعاب النارية وعروض أضواء الليزر. وأبرز مواقع الاحتفالات كانت عند برج خليفة، ومركز إكسبو 2020، وكذلك موقع "برواز دبي" الشهير.

 

 

واستقبل العراقيون في العاصمة بغداد عام 2022 بعروض للألعاب النارية والضوئية المبهرة، كذلك شهدت مدينة كركوك العراقية فعاليات احتفالية بمناسبة رأس السنة الجديدة، وذلك وسط حضور أمني مكثف في محيط ساحة الاحتفال.

 

 

وبحسب وكالة "الأناضول" غابت احتفالات ليلة رأس السنة الميلادية عن العاصمة اللبنانية بيروت تماشياً مع الإجراءات الوقائية من كورونا المترافقة مع أزمة اقتصادية حادة تعصف بالبلاد.

وأضافت أن احتفال اللبنانيين بحلول العام الجديد اقتصر على المطاعم والمقاهي الخاصة، في ظل إجراءات فرضتها الحكومة لمنع الاكتظاظ والتجمعات في محاولة للحد من تفشي الوباء.

وكانت بيروت تشهد احتفالات مركزية حاشدة تنظمها البلدية والجهات الرسمية وسط المدينة، إلا أنها متوقفة للعام الثالث على التوالي تأثراً بالأزمة الاقتصادية والمالية وجائحة كورونا.

ومنذ أواخر 2019 تعصف بلبنان أزمة اقتصادية حادة، صنفها البنك الدولي واحدة من بين أشد 3 أزمات حول العالم، وأدت إلى انهيار مالي ومعيشي، وشح الأدوية والوقود والطاقة الكهربائية، فضلاً عن تفشي الفقر والبطالة.

وقبيل وقت قصير من حلول رأس السنة الميلادية، تجول محافظ بيروت مروان عبود ترافقه دوريات من فوج حرس المدينة في شوارع العاصمة للاطلاع عن كثب على الإجراءات الوقائية المتبعة في المطاعم والمقاهي والحانات.

وحتى مساء الجمعة بلغت حصيلة الوفيات بفيروس كورونا في لبنان منذ بدء الجائحة 9119، في حين بلغ إجمالي عدد الإصابات 727 ألفا و930، من بينهم 663 ألفا و429 حالة تعاف.

وأما المواطنون في مدينة كراتشي الباكستانية فقد استقبلوا عام 2022 بعروض للألعاب النارية والضوئية المبهرة.

 

واحتفل المواطنون والمقيمون في مدينة إسطنبول التركية بحلول العام الجديد بعروض للألعاب النارية والضوئية في عدة مناطق، وشهد شارع الاستقلال في منطقة تقسيم ازدحاماً كبيراً بالمحتفلين.

واستقبل المواطنون في مدينة باريس الفرنسية عام 2022 بعروض للألعاب النارية والضوئية، حيث اجتمع المحتفلون عند برج "إيفل" للاحتفال بقدوم العام الجديد

 

وتجمع الآلاف من المواطنين والأجانب في ميدان "تايمز" في نيويورك للاحتفال بحلول العام الجديد، على الرغم من انتشار متحور أوميكرون، في حين اضطر فنان الراب والممثل إل إل كول جي إلى إلغاء حفلته في ميدان تايمز بعد أن ثبتت إصابته بفيروس كورونا.