icon
التغطية الحية

احتراق خيام للنازحين على الحدود التركية شمال إدلب (فيديو)

2020.06.25 | 17:00 دمشق

hmat_alalamy.jpg
حريق في مخيم للنازحين شمال إدلب - 25 حزيران (مركز حماة الإعلامي)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

نشبت نيران، اليوم الخميس، في عددٍ مِن الخيم بمخيم للنازحين قرب الحدود التركية - السورية شمال إدلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن ثمانية خيم في تجمّع مخيمات "الكرامة" للنازحين تعرّضت للاحتراق نتيجة انفجار إسطوانة غاز (جرّة غاز) منزلية، دون تسجيل إصابات.

وحسب ما ذكر "مركز حماة الإعلامي" على صفحته في "فيس بوك، تسبّبت النيران باحتراق 8 خيم وتضرر عدد آخر في مخيم "العاصي" الواقع ضمن تجمّع مخيمات "الكرامة"، والذي يقطنه نازحون مِن قرى منطقة سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وكان منسقو استجابة سوريا قد نشروا بياناً، في وقتٍ سابق اليوم، جاء فيه أن حرائق جديدة اندلعت ضمن مخيمات الشمال السوري في بلدتي قاح وكفريحمول شمال إدلب، نتيجة استخدام مواقد الطهي وانفجار إسطوانات الغاز.

وأضاف منسقو الاستجابة في بيانهم، أن عدد الحرائق وحالات التسمم ضمن مخيمات النزوح في الشمال السوري ارتفع إلى 21 حالة حرق و7 حالات تسمم، خلال شهرين، فضلاً عن تضرّر عشرات الخيام جرّاء العواصف المطرية والهوائية.

وناشد فريق الاستجابة، المنظمات الإنسانية لتحسين الأوضاع الأساسية في المخيمات، بغية تخفيف الأضرار المستمرة ضمنها.

اقرأ أيضاً.. حريق كبير يلتهم عشرات الخيم للنازحين شمال إدلب (فيديو)

يشار إلى أن حوادث الحريق في مخيمات النزوح بالشمال السوري تتكرر باستمرار، نتيجة انتشار استخدام محروقات "غير مكررة" بشكل صحيح، إضافة إلى عدم توعية الأطفال على طريقة استخدامها، الأمرُ الذي يؤدّي إلى نشوب الحرائق ووقوع العديد مِن الضحايا المدنيين.