icon
التغطية الحية

احتجاجات ضد فصل الطبيب عثمان حجاوي في مارع.. ما تفاصيل إنهاء عقده في المشفى؟

2021.08.08 | 14:31 دمشق

احتجاجات ضد فصل الطبيب عثمان حجاوي في مارع.. ما تفاصيل إنهاء عقده في المشفى؟
محتجون أمام مشفى مارع (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تجمّع عشرات المواطنين صباح اليوم الأحد أمام مشفى مدينة مارع بريف حلب الشمالي، احتجاجاً على قرار إدارة المشفى القاضي بإنهاء عقد عمل الطبيب "عثمان حجاوي" في مشفى مارع.

 

 

وتداول ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي أمس السبت صورة القرار الذي اتخذته الإدارة التركية في مشفى مدينة مارع بحق طبيب جراحة القلب والأوعية الدموية عثمان حجّاوي، والقاضي بمنعه من مزاولة المهنة في جميع مشافي الشمال السوري، التركية منها أو المدعومة من قبل المنظمات الإنسانية، بحسب الناشطين.

وأضافوا أن قرار فصل "حجاوي" جاء على خلفية وقوفه إلى جانب طبيب زميل له في المشفى "رافي العلوان" بعد تعرضه للإهانة من قبل ممرض تركي يعمل في مشفى مارع ويدعى "علي رضا".

بيانات تضامن مع الدكتور حجاوي

وأصدر زملاء الطبيب حجاوي والعديد من المؤسسات والمنظمات العاملة في الشمال السوري بيانات أعربوا فيها عن تضامنهم مع الطبيب حجاوي، وطالبوا من خلالها الحكومة التركية ومسؤولي وزارة الصحة التركية بإلغاء هذا القرار الذي وصفوه بـ "التعسفي" بأسرع وقت "حفاظًا على ما تبقى من كوادر بشرية وطبية متميزة في المحرر ولأن هكذا قرارات تسيء للعلاقة ما بين السوريين والأتراك" بحسب أحد البيانات.

 

E8QluS-X0AMRYsB.jpg

 

231348858_538017797652157_4622181084961520307_n.jpg

 

 

تفاصيل قرار فصل حجاوي

وتضمن القرار الصادر باللغة التركية والموقّع من قبل "إيرول تيكي" كبير أطباء مشفى مارع: "إنهاء عقد العمل الموقّع مع اختصاصي أمراض القلب الطبيب عثمان حجاوي بتاريخ الـ6 من آب، بسبب مخالفته للمواد (10-12-14) التي تنظّم مسؤولياته، حيث ثبت تغيّبه عن مناوباته في المشفى وتعامله السيئ مع المرضى وفقاً لمحاضر تثبت ذلك" بحسب ما ترجم موقع تلفزيون سوريا.  

ولم يتضمن القرار أي بند آخر يتناول منع مزاولته المهنة في مشفى آخر ضمن المدينة أو بقية مناطق الشمال السوري كما انتشر عبر صفحات التواصل.

 

E8NY4x1WUAYhhdu.jpg
قرار فصل الطبيب عثمان حجاوي