icon
التغطية الحية

اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن الضربات الأميركية في سوريا والعراق

2024.02.04 | 03:12 دمشق

قغل6
اجتماع مجلس الأمن بشأن الضربات الأميركية في سوريا والعراق
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

يستعد مجلس الأمن الدولي لعقد اجتماع طارئ، لبحث الضربات الانتقامية التي شنّتها الولايات المتحدة مؤخراً على مواقع في سوريا والعراق، ردا على مقتل 3 من جنودها في هجوم على قاعدة "البرج 22" في الأردن.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصادر دبلوماسية أن الاجتماع الذي دعت إليه روسيا، سيعقد غداً الإثنين عند الساعة الـ16:00 (21:00 بتوقيت غرينيتش).

وأفادت المصادر بأن الجلسة ستبحث الهجمات التي شنّتها الولايات المتحدة الأميركية، ضد مواقع ميليشيات موالية لإيران في سوريا والعراق، تتّهمها واشنطن بمهاجمة قواتها في المنطقة.

غارات أميركية ضد ميليشيات إيران 

وشنت الولايات المتحدة، ليلة الجمعة-السبت، غارات جوية على مواقع لميليشيا "فيلق القدس" التابع لـ "الحرس الثوري الإيراني" وميليشيات أخرى موالية لإيران، في كل من العراق وسوريا.

واستهدفت الضربات التي نفذتها مسيّرات أميركية، أكثر من 85 هدفا في البلدين اشتملت على مقار للقيادة والسيطرة ومراكز للاستخبارات ومنصات صواريخ وطائرات مسيرة، ومرافق لوجستية، في كل من منطقتي الميادين والبوكمال بريف دير الزور شرقي سوريا، بالإضافة إلى مقار ميليشيات عراقية في منطقة السكك بمحافظة القائم غربي العراق. وأسفرت تلك الضربات عن سقوط قتلى وجرحى.

وجاءت الغارات ردا على استهداف قاعدة أميركية (البرج 22) في الأردن من قبل ميليشيات مدعومة إيرانيا، في الـ28 من كانون الثاني الفائت، وأسفرت عن مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة أكثر من 40 آخرين.