icon
التغطية الحية

اجتماع للخارجية الروسية مع المقداد وبيدرسن في موسكو الأسبوع المقبل

2022.02.19 | 14:11 دمشق

download.jpg
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد (رويترز)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الخارجية الروسية اليوم السبت، أن روسيا ستعقد لقاءات مع وزير خارجية النظام في سوريا فيصل المقداد والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن في العاصمة موسكو الأسبوع المقبل.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، تصريحاته للصحفيين: "نضع في اعتبارنا إجراء اتصالات ومحادثات في موسكو الأسبوع المقبل، بما في ذلك مع وزير الخارجية السوري المقداد، ثم مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لسوريا بيدرسن".

ويوم الأربعاء الماضي أعلنت سفارة نظام الأسد في موسكو، عن عزم وزير الخارجية فيصل المقداد على زيارة روسيا يوم الإثنين المقبل، 21 شباط.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن الوزير سيرغي لافروف سيلتقي، في 23 شباط الجاري، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسن، لبحث التسوية السورية.

وكان المبعوث الأممي أنهى الأربعاء، زيارة إلى سوريا، التقى خلالها مع وزير خارجية نظام الأسد، فيصل المقداد، ورئيس وفد النظام في اللجنة الدستورية، أحمد الكزبري.

وقال بيدرسن "كان لدينا لقاء عميق مع المقداد، ناقشنا خلاله كل الجوانب المتعلقة بالأزمة السورية"، مضيفاً أنه ناقش أيضاً "مسار اللجنة الدستورية والحاجة لإحراز تقدم فيه".

وجاء إعلان الزيارة إلى موسكو بعد يوم من لقاء جمع رئيس النظام بشار الأسد بوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في العاصمة دمشق، إذ قالت وسائل إعلام موالية إن اللقاء ركّز على الوضع في أوكرانيا، وما سمّته الصحيفة "ربط هذه الجبهة بالجبهة السورية".