اجتماع أردني روسي في عمّان لـ بحث عودة اللاجئين السوريين

تاريخ النشر: 26.07.2018 | 11:07 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

يلتقي في العاصمة الأردنية عمّان، اليوم الخميس، وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن "أيمن الصفدي" بـ وفد من روسيا، بهدف بحث عودة اللاجئين السوريين إلى سوريا.

وقال متحدث الخارجية الأردنية السفير "محمد الكايد"، بأن "الصفدي" سيلتقي بوفد روسي يرأسه "ألكسندر لافرنتييف" المبعوث الخاص لـ رئيس روسيا "فلاديمير بوتين"، مضيفاً أن الوفد سيصل في وقت لاحق اليوم، دون تفاصيل عن برنامج الزيارة.

ولفت "الكايد" - حسب ما ذكرت وكالة "الأناضول" التركية -، أن "الصفدي" سيبحث مع "لافرنتييف" وعدد من مسؤولي وزارة الدفاع الروسية الأوضاع في سوريا، وخاصة الوضع في الجنوب السوري، إضافةً لـ الأفكار المطروحة فيما يتعلق باللاجئين السوريين.

ويأتي الإعلان الأردني عن اللقاء مع وفد روسي، بعد إعلان سابق لـ وزارة الدفاع الروسية عن إرسال فرق إلى تركيا والأردن ولبنان، لـ بحث عودة اللاجئين السوريين، فضلاً عن إعلان روسيا فتح ثلاثة معابر نهاية الشهر الجاري لـ عودة الللاجئين من الأردن ولبنان.

وسبق أن ناقش وزير الخارجية الأردني "أيمن الصفدي" ونظيره الروسي "سيرغي لافروف"، قبل ثلاثة أيام، سبل إعادة اللاجئين السوريين في الأردن إلى بلادهم، مؤكّداً "الصفدي" في تغريدة له على "تويتر"، استمرار وتيرة التنسيق القوية بين روسيا والأدرن لـ إيجاد حل سياسي في سوريا.

ويستقبل الأردن نحو 650 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى الأمم المتحدة، فيما تقدر عمّان عدد الذين لجؤوا إلى البلاد بنحو 1,3 مليون منذ 2011، وتقول إن كلفة استضافة اللاجئين تجاوزت العشرة مليارات دولار.
 

مقالات مقترحة
تركيا تسجل انخفاضاً مستمراً في أعداد إصابات كورونا
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا