icon
التغطية الحية

اتهمهم بالتحرش.. كليتشدار أوغلو يهاجم اللاجئين في تركيا | فيديو

2023.05.22 | 16:18 دمشق

آخر تحديث: 23.05.2023 | 13:53 دمشق

مرشح تحالف الأمة وزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو (وسائل إعلام تركية)
مرشح تحالف الأمة وزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو (وسائل إعلام تركية)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نشر مرشح تحالف الأمة (Millet İttifakı) وزعيم حزب الشعب الجمهوري (CHP) كمال كليتشدار أوغلو تغريدة عبر حسابه الشخصي يتضمن مقطع فيديو هاجم فيه اللاجئين والمهاجرين في تركيا، واتهمهم بالتحرش بالفتيات التركيات في الطرقات.

ونشر كليتشدار أوغلو مقطعاً مصوراً على تويتر يخاطب فيه الناخبين ويدعوهم إلى التصويت تحت عنوان "لنأتي إلى الصندوق ونصوت بمحبة لوطننا قبل أن يعكر المهاجرين غير الشرعيين حياة بناتنا، لا تنسوا أن هذا استفتاء!".

وقال كليتشدار أوغلو في المقطع المصور متهماً اللاجئين والمهاجرين بالتحرش بالفتيات التركيات: "سواء أحببتني أم لا، فهذا أمر مقبول بالنسبة لي، ولكن إذا كنت تحب طفلك، فعليك أن تقرر، من يعلم ماذا سيحدث إذا جاءت تلك العقلية التي تنظر إلى بناتنا بنية سيئة؟ لا تنسى أنك ستصوت لأجل أطفالك وليس لأجلي، أدعو كل من يحب وطنه أن يأتي إلى الصندوق الانتخابي".

وصعد كليتشدار أوغلو من لهجته فيما يخص اللاجئين والمهاجرين في تركيا، بعد فشله في الحصول على أكثر من 50 في المئة من أصوات الناخبين في الجولة الأولى، واتهم أردوغان بأنه سمح بدخول 10 ملايين سوري إلى البلاد بهدف الحصول على أصواتهم في الانتخابات.

وحصل كمال كليتشدار أوغلو، مرشح تحالف المعارضة المكون من ستة أحزاب، على أصوات الناخبين بنسبة 45 في المئة خلال الانتخابات التي جرت يوم الأحد، في حين حصل أردوغان على نسبة 49.5 في المئة، ولم يحقق الأغلبية المطلوبة لتجنب الانتخابات الثانوية.