اتهمها بالانفصال عن الواقع.. عضو في "مجلس الشعب" يهاجم حكومة النظام السوري

اتهمها بالانفصال عن الواقع.. عضو في "مجلس الشعب" يهاجم حكومة النظام السوري

1.jpg
عضو "مجلس الشعب" لدى النظام السوري عبد الرحمن الجعفري (فيس بوك)

تاريخ النشر: 09.05.2022 | 19:45 دمشق

آخر تحديث: 10.05.2022 | 11:18 دمشق

إسطنبول - متابعات

اتهم عضو "مجلس الشعب" لدى النظام السوري عبد الرحمن الجعفري، حكومة النظام بالانفصال عن الواقع، بسبب الفجوة بين الأسعار والقدرة الشرائية للسوريين.

وقال الجعفري إن موضوع الرواتب والأجور غير المنصفة على الإطلاق بات الهاجس الأكبر للمواطن السوري، خاصة مع زيادة الضرائب والرسوم باستمرار، وتجاهل الحاجة لرفع الرواتب.

وطالب الجعفري حكومة النظام بالسماح للموظفين بالاستقالة الكيفية أو التقاعد المبكر، بدلاً من إرغامهم على العمل في وظائف لا توفر لهم كلفة مواصلاتهم، وفق ما نقلت صفحة منصة "إعمار سورية" المقربة من النظام على فيس بوك.

وعلى الرغم من نقل الجعفري، الذي يعمل طبيب أسنان أيضاً، للكثير من مطالب السوريين في الداخل، مثل إزالة الحواجز من المدن، وإلغاء الموافقات الأمنية وتسريح الاحتياط، إلا أنه أثار غضب الكثير منهم كذلك.

وكشف العديد من السوريين عبر فيس بوك عن الأسعار الخيالية للخدمات الطبية التي يطلبها الجعفري في عيادته الخاصة، مطالبين إياه بالالتزام بما يدعي الدفاع عنه، معتبرين تصريحاته مجرد "تنفيس" عن غضب الشعب.

وكان الجعفري نشر نهاية العام الماضي تسجيلاً مصوراً عبر صفحته في فيس بوك، للاحتفال الباذخ بعيد ميلاده في الأجواء، على متن طائرة عائدة من البرازيل إلى لبنان مروراً بالإمارات، قبل الوصول إلى محطته الأخيرة في دمشق.

وأثار التسجيل غضب السوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يعيش أكثر من 90 في المئة منهم تحت خط الفقر، بحسب الأمم المتحدة، كما يعاني معظمهم من صعوبات شديدة في التنقل، مع جواز سفر صُنّف كثالث أسوأ جواز في العالم، بحسب مؤشر "هينلي" العالمي لجوازات السفر.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار