icon
التغطية الحية

اتفاق بين بايرن ميونخ وتوتنهام على صفقة هاري كين

2023.08.10 | 15:58 دمشق

هاري إدوارد كين  مهاجم توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز والمنتخب الإنجليزي
هاري إدوارد كين مهاجم توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز والمنتخب الإنجليزي
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أفادت صحيفة "ذا أثلتيك بريطانيا" بأنّ نادي بايرن ميونخ الألماني توصّل إلى اتفاق مع توتنهام هوتسبير الإنكليزي، للتعاقد مع هاري كين في نافذة الانتقالات الصيفية الراهنة.

وبحسب الصحيفة ، فإن توتنهام وافق على عرض البايرن بما يزيد على 100 مليون يورو (86.4 مليون جنيه إسترليني)، مُشيرة إلى أنّه يتعين على كين الآن تقرير ما إذا كان سينتقل إلى النادي البافاري من عدمه.

وتابعت: "بايرن سيقدم راتباً للمهاجم الإنجليزي قيمته 25 مليون جنيه إسترليني لكل موسم؛ أي ما يعادل 480 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، وهو ما يزيد على ضعف راتبه الأساسي الحالي، وذلك بعقد مدته أربع سنوات".

وسبق للنادي الألماني تقديم 3 عروض كان آخرها العرض الذي تخطى 100 مليون يورو، والذي رفضه توتنهام في البداية، قبل أن يغير مسؤولو النادي الإنجليزي موقفهم، ليصبح القرار الآن في يد كين.

وأضافت الصحيفة أنّ "هناك شكوك حول قبول هاري كين العرض المقدم من بايرن ميونخ، خاصة مع معلومات استمتاعه بالتدريب تحت قيادة المدرب الجديد أنجي بوستيكوغلو، الذي يتبنى أسلوبًا هجومياً وتوسعياً أكثر بكثير مما فعله سلفه أنطونيو كونتي خلال الموسمين السابقين".

هاري كين

ترعرع هاري كين ضمن الفئات السنية لتوتنهام، قبل صعوده إلى الفريق الأول للنادي، عام 2011، وبعد خروجه في بعض الإعارات، تمكّن اللاعب من فرض نفسه عنصراً أساسياً ومهماً في تشكيلة "اللندنيين".

وسجّل هداف السبيرز 280 هدفاً في 435 مباراة خاضها مع الفريق الأول لتوتنهام، وحالياً يحتل صاحب الـ30 عاماً المركز الأول على سلم الهدّافين التاريخيين للفريق، والمركز الثاني في ترتيب الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليغ) برصيد 213 هدفاً، خلف آلان شيرر (260).