icon
التغطية الحية

إيقاف أوكراني حاول تهريب سوريين وأتراك إلى النمسا بحافلة

2023.07.28 | 15:02 دمشق

آخر تحديث: 28.07.2023 | 15:02 دمشق

ايقاف أوكراني حاول تهريب سوريين وأتراك إلى النمسا بحافلة
خلال تفتيش الشرطة للحافلة الصغيرة (Krone Zeitung)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

الملخص:

  • السلطات النمساوية، توقف أوكرانياً في أثناء محاولته نقل 13 طالباً للجوء من الجنسيتين السورية والتركية بحافلة صغيرة بتهمة الاتجار بالبشر.
  • عثر رجال الشرطة على طالبي اللجوء بينهم طفل رضيع.
  • الركاب وحين إيقاف الشرطة للحافلة رفضوا عرض أوراقهم الثبوتية، لكن بعضهم قال إنهم سوريون ويرغبون في الاستمرار إلى ألمانيا.

أوقفت السلطات النمساوية، شاباً أوكرانياً بتهمة الاتجار بالبشر في أثناء محاولته نقل 13 طالباً للجوء من الجنسيتين السورية والتركية بحافلة صغيرة.

ونقل موقع "Krone Zeitung" النمساوي عن الشرطة قولها إن الحادثة وقعت في منطقة إنفيرتيل التابعة لولاية أوبراستريا، حيث كان شاب أوكراني (37 عاماً) يستخدم حافلته الصغيرة في نقل طالبي اللجوء لقاء مبالغ مالية.

وتحوي الحافلة التي كان يتم بها نقل طالبي اللجوء، تسعة مقاعد وكانت ممتلئة بالكامل، حيث عثر رجال الشرطة على ما مجموعه 13 شخصاً، بينهم ثلاثة كانوا موجودين في صندوق السيارة، بالإضافة إلى طفل رضيع.

ورفض الركاب حين إيقاف الشرطة للحافلة عرض أوراقهم الثبوتية، لكن بعضهم قال إنهم سوريون ويرغبون في الاستمرار إلى ألمانيا. وفقاً لما أفادت الشرطة.

وأشارت إلى أنه تم احتجاز السائق بتهمة التهريب، واحتجاز جميع الركاب - سبعة من الجنسية السورية وستة من الجنسية التركية - بتهمة الدخول غير القانوني إلى البلاد.