إيطاليا.. دومينوز الأميركية تفشل في "بلد البيتزا" وتغلق آخر فروعها

إيطاليا.. دومينوز الأميركية تفشل في "بلد البيتزا" وتغلق آخر فروعها

أحد فروع دومينوز بيتزا في روما
أحد فروع دومينوز بيتزا في روما - GETTY

تاريخ النشر: 11.08.2022 | 20:50 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت شركة "دومينوز بيتزا" الأميركية عن إغلاق آخر فروعها في إيطاليا، وذلك بعد 7 سنوات من دخولها السوق، وفقاً لما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية.

ونشرت وكالة "بلومبرغ" وثائق المحكمة، التي تظهر أن امتياز شركة دومينوز في إيطاليا قد "طلبت الحماية من الدائنين" في وقت سابق من هذا العام "بعد نفاد السيولة والتخلف عن التزامات الديون".

وقالت الوكالة إن الشركة لديها ديون بقيمة 10.6 ملايين يورو (10.8 ملايين دولار) بنهاية 2020.

وبحسب "نيويورك تايمز"، فقد أنهى الإغلاق مشروعاً تجارياً طموحاً كان يهدف إلى إثارة إعجاب الإيطاليين الذين يتطلعون إلى تجربة شيء جديد، مثل بيتزا برجر بالجبن، أو بيتزا الأناناس، أو بيتزا دجاج باربيكيو.

وكانت Domino’s Pizza Italia قد افتتحت منفذا لها في ميلانو في عام 2015، خلال اتفاقية امتياز مع "إي بيتزا إس بي إيه"، وكانت تخطط للتميز من خلال توفير خدمة توصيل محلية منظمة إلى جانب إدخال إضافات أميركية الطابع على البيتزا مثل الأناناس.

وواجه توسع دومينوز بيتزا الطموح مشكلات، إذ وسعت مطاعم البيتزا التقليدية نطاق التوصيل، أو وقعت صفقات مع طرف ثالث لتقديم هذه الخدمة، مثل "دليفرو بي إل سي" أو "جاست إيت" لتوصيل منتجاتهم إلى منازل الزبائن خلال منع تناول الطعام في الخارج بسبب قيود مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار