إيطاليا تستقبل لاجئين سوريين من لبنان

تاريخ النشر: 29.05.2018 | 21:05 دمشق

تلفزيون سوريا

وصل 75 لاجئاً سورياً من لبنان اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الإيطالية روما، في إطار اتفاق "ممرات إنسانية" وقعته الحكومة الإيطالية مع هيئات دينية، بحسب وكالة الأناضول.

ونقلت الوكالة عن التلفزيون الرسمي الإيطالي قوله، إن عدداً من المسؤولين الحكوميين استقبلوا اللاجئين في مطار روما، من بينهم وزير الخارجية ماريو جيرو وممثلون عن وزارة الداخلية وشخصيات دينية كاثوليكية.

وينص اتفاق بين مؤسسة "سانت إيجيديو" الكاثوليكية والاتحاد الإيطالي للكنائس الإنجيلية والحكومة الإيطالية، على استقبال إيطاليا لألف لاجئ سوري من مخيمات اللاجئين في لبنان، وتتكفل المؤسسات الدينية المذكورة بتكاليف السفر والتوطين.

واستقبلت إيطاليا ألف لاجئ سوري قدموا من لبنان عام 2015 بموجب اتفاق مشابه بحسب وكالة الأناضول، ويعيش السوريون في لبنان ظروفاً اقتصادية صعبة في المخيمات وفي المدن والقرى اللبنانية، ويعانون من حملات عنصرية تظهر بشكل متقطع، تشنها وسائل إعلام محسوبة على التيارات السياسية هناك.

وفي سياق ذلك قالت الأمم المتحدة أواخر العام الماضي، إن عدد اللاجئين السوريين في لبنان تراجع إلى أقلَّ من مليون لاجئ، وذلك بسبب انتقالهم إلى بلد آخر أو عودتهم إلى سورية أو الوفاة.

 

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا