إيطاليا تتصدر العالم بوفيات كورونا وإسبانيا تسجّل 832 وفاة جديدة

تاريخ النشر: 29.03.2020 | 11:31 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت السلطات الإيطالية، اليوم الأحد، تجاوز عدد الحالات المتوفية إثر إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، عشرة آلاف حالة حتى أمس السبت، في حين سجّلت إسبانيا 832 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وحسب وكالة "رويترز"، فقد سجّلت إيطاليا 889 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، أمس السبت، ما رفع حصيلة الوفيات في البلاد منذ تفشي الفيروس إلى عشرة آلاف و23 وفاة، لـ تصبح الأكثر تسجيلاً لـ حالات الوفاة بالفيروس في العالم.

وذكرت وكالة الوقاية المدنيّة في إيطاليا، أن حصيلة الوفيات الجديدة، أمس، هي ثاني أعلى عدد حالات وفاة تسجّله البلاد منذ بداية أزمة كورونا، كما أن عدد الإصابات بلغ أكثر مِن 92 ألف و472 إصابة.

كذلك، سجّلت إسبانيا، أمس السبت، 832 حالة وفاة في يوم واحد بسبب فيروس كورونا، لـ ترتفع حصيلة الوفيات إلى 5 آلاف و 690، وهي أعلى حصيلة وفاة تسجّلها البلاد في غضون 24 ساعة.

وقال وزارة الصحة الإسبانية في بيان، أمس إن حالات الإصابة زادت بنسبة 12% عن حصيلة، يوم الجمعة الفائت، إذ إن العدد ارتفع إلى 72 ألفاً و 248، وذلك بعد تسجيل 8 آلاف و189 إصابة جديدة، مضيفةً أن هناك 4 آلاف و575 مصابا يرقدون في العناية المركزة.

وتتصدر إيطاليا دول العالم في حصيلة الوفيات بفيروس كورونا، تليها إسبانيا، لكنها تحل ثانية بعد الولايات المتحدة في إجمالي عدد الإصابات.

وحتى صباح اليوم الأحد، تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم 664 ألفاً، توفي منهم أكثر مِن 30 ألفاً، في حين تعافى ما يزيد على 142 ألفاً، كما أن انتشار الفيروس أجبر معظم الدول على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عديدة، إضافةً إلى منع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا