icon
التغطية الحية

إيران: مستعدون للإشراف على "الانتخابات الرئاسية" في سوريا

2021.05.12 | 18:19 دمشق

إيران: مستعدون للإشراف على "الانتخابات الرئاسية" في سوريا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، عن استعداد بلاده للإشراف على سير عملية "الانتخابات الرئاسية" في سوريا، وأشار إلى افتتاح القنصلية الإيرانية في حلب بموافقةٍ من بشار الأسد.

وقال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف بعد لقائه رئيس النظام بشار الأسد في دمشق: "الانتخابات الرئاسية في سوريا مهمة للغاية، ونحن مستعدون للإشراف عليها ونأمل أن يقرر الشعب السوري مستقبله من خلال المشاركة فيها".

وقال ظريف إن بشار الأسد أعطى الموافقة لافتتاح القنصلية الإيرانية في حلب، مضيفاً أنّ هذه الخطوة ستثمر بـ "تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية بين البلدين"، وفق تصريحات نقلتها قناة "العالم".

ووصل وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إلى مطار دمشق الدولي، اليوم الأربعاء، للقاء مسؤولين في حكومة نظام الأسد، حيث استقبله وزير الخارجية والمغتربين، فيصل المقداد، وعدد من مسؤولي الوزارة.

وأفادت وكالة  أنباء النظام "سانا" بأن الهدف من الزيارة "إجراء مباحثات مع كبار المسؤولين وبحث تطورات الأوضاع في المنطقة والعلاقات الثنائية".

وقال ظريف إن الظروف الراهنة "خاصة جدا وكان من المقرر القيام بزيارة سوريا على أعتاب الانتخابات فيها للتباحث حول هذا الحدث".

وتابع "إن المحادثات مع نظام الأسد ستشمل دعم إيران  لـه  سواء في إعادة الإعمار أو مكافحة الإرهاب إضافة إلى بحث الأوضاع الراهنة في فلسطين المحتلة".

من جانبه قال فيصل المقداد، وزير الخارجية في حكومة النظام: "هذه الزيارة مهمة لأنها تأتي في وقت دقيق تمر به سوريا وإيران، وذلك لتصاعد السياسات العدوانية الغربية والأميركية والإسرائيلية، بالإضافة إلى آخر التطورات في فلسطين" بحسب تعبيره.

وأشار إلى أن الساعات المقبلة ستشهد العديد من اللقاءات التي ستناقش التطورات الأخيرة في كلا البلدين والتي سيتم الحديث عنها بشكل تفصيلي.